pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

ديوكوفيتش إلى ربع نهائي «رولان غاروس»

نوفاك ديوكوفيتش يردّ كرة دييغو شفارتسمان (أ ف ب)
نوفاك ديوكوفيتش يردّ كرة دييغو شفارتسمان (أ ف ب)

تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول عالمياً وحامل اللقب، الى الدور ربع النهائي من بطولة «رولان غاروس» الفرنسية، ثاني البطولات الأربع الكبرى في التنس، بفوزه السهل على الأرجنتيني دييغو شفارتسمان 6-1 و6-3 و6-3، أمس.

ولم يجد الصربي الساعي الى معادلة الرقم للقياسي للإسباني رافايل نادال، في عدد الألقاب الكبرى (21 لقبا) أي صعوبة في تخطّي منافسه.

وبعد الفوز، قال ديوكوفيتش: «أكّن احتراما كبيرا له. إنه شخص جيد خارج الملعب. إنه لاعب اختصاصي على الملاعب الترابية، لكني لعبت جيدا ونجحت في الاحتفاظ بارسالي».

وأضاف: «حققت بداية جيدة، لكن الكثير من العمل ينتظرني».

والتقى ديوكوفيتش مع شفارتسمان 7 مرّات كانت الغلبة فيها جميعها للأول.

ويسعى الصربي الى احراز لقب بطل «رولان غاروس» للمرّة الثالثة في مسيرته، علما أنه تخطّى نادال في نصف النهائي العام الماضي، ثم قلب تخلّفه بمجموعتين نظيفتين أمام اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس في النهائي ليتوّج باللقب.

ولدى السيدات، بلغت الكندية ليلى فرنانديز الدور ربع النهائي للمرّة الأولى في مسيرتها بفوزها على الأميركية أماندا انيسيموفا 6-3 و4-6 و6-3.

وكانت فرنانديز لفتت الأنظار العام الماضي ببلوغها المباراة النهائية لبطولة «فلاشينغ ميدوز» الأميركية، قبل أن تخسر أمام البريطانية إيما رادوكانو.

وقالت فرنانديز بعد المباراة: «كانت المباراة معقّدة. أماندا لاعبة جيدة لكنني سعيدة بالفوز».

وتلتقي فرنانديز في ربع النهائي مع الإيطالية مارتينا تريفيزان الفائزة على البيلاروسية الياكساندرا ساسنوفيتش 7-6 (12-10) و7-5.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي