No Script

للعام الثاني على التوالي

«الوطني» مستمر بدعم «لنكن على دراية»

تصغير
تكبير

أوضح بنك الكويت الوطني أنه يدعم حملة التوعية المصرفية «لنكن على دراية» والتي تتواصل للعام الثاني على التوالي، وذلك عبر نشر المواد التثقيفية والمحتوى التوعوي من خلال كل منصات التواصل الاجتماعي وجميع قنوات البنك الإلكترونية، بهدف تسليط الضوء على حقوق العملاء وتوعيتهم في ما يتعلق بالتعامل مع البنوك.

وذكر أن الحملة التوعوية المصرفية «لنكن على دراية» تأتي بمبادرة من بنك الكويت المركزي واتحاد المصارف بهدف تعزيز الثقافة الائتمانية والمالية والمصرفية لدى عملاء القطاع المصرفي والمجتمع ككل.

وأضاف أنه إيماناً من البنك بأهمية تعزيز الثقافة المالية لدى مختلف شرائح المجتمع وزيادة الوعي بكيفية الاستفادة المثلى من الخدمات المتنوعة التي تقدمها البنوك تتواصل مساهمات البنك الفاعلة في دعم ومساندة حملة «لنكن على دراية».

وأفاد بأن الحملة والتي تعد الأضخم على مستوى دول المنطقة، تهدف بالمقام الأول إلى رفع الوعي المصرفي والمالي لعملاء البنوك، كما تتبنى أجندة توعوية غاية في الأهمية تشمل تعريف العملاء بدور البنوك كوسيط مالي، وأهمية الادخار والاستثمار وكيفية الاستفادة من المنتجات التي تقدمها البنوك.

وتابع أن الحملة تستهدف التوعية بحقوق العميل الخاصة بعمليات التمويل الشخصي سواء القروض الاستهلاكية أو السكنية، وآلية تقديم الشكاوى في شأن الخدمات المصرفية، بالإضافة إلى البطاقات المصرفية المتنوعة، وأهم الخطوات الواجب اتباعها لتجنب التعرض لعمليات الاحتيال والتوعية بمخاطر ما يعرف بـ «تكييش القروض» والاستثمارات عالية المخاطر وغيرها من المواضيع المهمة كما تركز على جانب مهم يتمثل في التعريف بالخدمات المقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة.

وأكد «الوطني» أنه داعم وشريك رئيسي لكل حملات ومبادرات بنك الكويت المركزي التي تهدف إلى رفع مستوى الوعي المالي ونشر التوعية المصرفية بين شرائح المجتمع كافة، حيث إن الوطني وباعتباره أكبر المؤسسات المالية في الكويت والمنطقة دأب على تنظيم مختلف الفعاليات التي تساهم في توعية المجتمع بكل القضايا التي تهم القطاع المصرفي، كما يعمد إلى تنظيم العديد من الدورات التدريبية لموظفيه لرفع خبراتهم في مجال عمليات الاحتيال ومكافحة الجرائم المالية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي