No Script

الإمارات تخصص 10 مليارات دولار لاستثمارات مع مصر والأردن

الاجتماع الثلاثي لإطلاق مبادرة الشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة
الاجتماع الثلاثي لإطلاق مبادرة الشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة
تصغير
تكبير

نقلت وكالة أنباء الإمارات، اليوم الأحد، عن سلطان الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي قوله إن الشركة القابضة المملوكة لحكومة أبوظبي خصصت عشرة مليارات دولار للاستثمار في مشروعات مع مصر والأردن.

وأضافت الوكالة «الشراكة تستفيد من مجالات التكامل بين المقومات والمميزات والقدرات والإمكانات والخبرات في الدول الثلاث بما في ذلك العمالة الماهرة والمواد الأولية والموقع الجغرافي الاستراتيجي والبنية التحتية المتقدمة».

وأصبحت الشركة القابضة الأداة الرئيسية لاستثمارات أبوظبي الخارجية وتدير أصولا تبلغ قيمتها 110 مليارات دولار، وفقا لبيانات جلوبال إس.دبليو.إف.

وحازت الشركة حصة 40 في المئة في شركة لويس دريفوس لتجارة السلع في 2021.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية في بيان منفصل أن الشراكة ستتركز على المجالات ذات الاهتمام المشترك ومنها الزراعة والأدوية والمعادن والبتروكيماويات والنسيج.

وقال رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي أمس السبت ‏«الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة قام بتوجيه بإنشاء صندوق استثماري تديره الشركة القابضة باستثمارات 10 مليارات دولار أميركي، لتنفيذ المشروعات المشتركة بين مصر والإمارات والأردن».

وجاء ذلك خلال كلمة مدبولي في الاجتماع الثلاثي لإطلاق مبادرة الشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة، بين مصر والإمارات والأردن، والذي انعقد بمركز أدنوك للأعمال بالعاصمة الإماراتية أبوظبي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي