pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

العربي أكّد إصابة العنزي... وإدارة المنتخب ترفع أمره إلى مجلس الإدارة

«الأزرق» واصل «تدريبات أبوظبي»... بحضور الشاهين


جانب من تدريبات «الأزرق» في أبوظبي
جانب من تدريبات «الأزرق» في أبوظبي

يواصل منتخب كرة القدم تدريباته في العاصمة الإماراتية أبوظبي حيث يقيم معسكراً تحضيرياً استعداداً لخوض تصفيات كأس آسيا 2023، والتي تُقام بضيافته بين 8 و14 يونيو المقبل، بمشاركة الأردن وإندونيسيا ونيبال.

وكان «الأزرق» استهل التدريبات على ملعب نادي الضباط في أبوظبي، الجمعة، بمشاركة اللاعبين كافة وبقيادة المدرب التشيكي فاستلاف لافيكا وجهازه المعاون واللذين قررا استدعاء لاعب وسط كاظمة، عبدالله الفهد، إلى القائمة المغادرة بدلاً من لاعب العربي سلطان العنزي.

وفيما ذكر النادي العربي أن العنزي قدم اعتذاره عن الالتحاق بالمعسكر نتيجة إصابته بتمزق في أربطة الكاحل، صرح عضو مجلس إدارة الاتحاد ورئيس وفد المنتخب الى المعسكر، جمال العتيبي، بأنه تم استبعاد اللاعب من القائمة لتخلفه عن الالتحاق بالوفد، وبأن الجهاز الإداري قرر رفع توصية إلى مجلس إدارة الاتحاد بسبب هذا التصرف لاتخاذ ما يراه مناسباً.

هذا التصريح رد عليه رئيس جهاز الكرة في «الأخضر»، علي مندني، بالقول: «سلطان العنزي يملك تقارير طبية تؤكد إصابته، ولن نقبل باتخاذ أي إجراء ضده من الجهاز الإداري للمنتخب».

أما مدير فريق العربي، أحمد النجار، فعلّق على ما أدلى به العتيبي: «قواكم الله على حرصكم، ومو غلط الواحد يجتهد، بس الغلط الاجتهاد العشوائي. كان سألت دكتور المنتخب اللي عنده خبر أو سألت مدير المنتخب أو سألت ليش ما لعب مع العربي ضد ظفار العماني والمباراة كانت مهمة».

وبات العنزي رابع لاعب تبعده الإصابة عن المنتخب بعد رضا هاني وأحمد الزنكي اللذين أجرى كل منهما عملية الرباط الصليبي في إسبانيا، أخيراً، والمدافع سامي الصانع.

وكان رئيس مجلس إدارة الاتحاد، عبدالله الشاهين، زار وفد المنتخب في مقر إقامته في فندق «ماريوت أبوظبي»، وحثّ اللاعبين على بذل أقصى الجهود لتحقيق الهدف المتمثل في التأهل إلى نهائيات كأس آسيا وإسعاد الجماهير، مؤكداً بأن دعم ومساندة الاتحاد للفريق وتهيئة الأجواء المناسبة له لتحقيق أفضل النتائج.

من جانب آخر، قرر الاتحاد تأجيل اجتماعه الأول بعد انتخابه من قبل الجمعية العمومية إلى 15 يونيو المقبل للتركيز على دعم المنتخبات الوطنية في المرحلة الحالية.

وكان منتظراً أن يعقد الاتحاد اجتماعه الأول الذي يتم فيه تسمية نائب رئيس مجلس الإدارة للشؤون الإدارية، ونائب الرئيس للشؤون المالية والاستثمار، (انتخبت «العمومية» كلاً من أحمد عقلة وهايف المطيري لشغلهما)، فيما سيكون التعيين في المنصبين من صلاحيات رئيس المجلس.

كما أعلن الاتحاد أنه سيكون هناك مؤتمر صحافي بعد الاجتماع لعرض «إستراتيجية الاتحاد 2030».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي