pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

«الأولمبي» في كارشي... بعد رحلة شاقة

يصل المنتخب الأولمبي الى مدينة كارشي، اليوم، استعداداً لخوض مناسات بطولة كأس آسيا تحت 23 عاما لكرة القدم المقررة إقامتها في أوزبكستان ابتداء من مطلع يونيو المقبل وحتى 19 منه.

ويلعب الفريق في المجموعة الثانية إلى جانب أستراليا والعراق والأردن.

وخاض الوفد رحلة شاقة إلى أوزبكستان تستغرق أكثر من 10 ساعات بدأت بالمغادرة من الكويت، ظهر أمس، الى أذربيجان كمحطة انتظار، ومنها الى عاصمة أوزبكستان طشقند، حيث أمضى الليلة الماضية في أحد الفنادق قبل الانتقال بالطيران الداخلي إلى كارشي حيث تقام المنافسات.

ولم يتضح ما اذا كان الفريق يحظى بفرصة خوض تدريب، اليوم، في كارشي، أم انه سيستهل استعداداته للقاء الافتتاحي، يوم غد، أي قبل يومين فقط من مواجهة أستراليا في افتتاح منافسات المجموعة المقرر الأربعاء.

وكان الجهاز الفني بقيادة عبدالعزيز حمادة الذي حل بديلاً للبرازيلي باولو كامبوس قبل أيام، اختار قائمة مكونة من 26 لاعباً لخوض البطولة ضمت خالد العجاجي وعبدالرحمن كميل ويوسف الرشيدي وعبدالعزيز ناجي وصالح البناي ومحمد الراشد وعبدالرحمن الفضلي ومهدي دشتي وعقيل الهزيم وناصر فالح وفهد الفضلي وصالح المحطب ويوسف الحقان وخالد صباح وخالد المرشد وعلي عبدالرسول وبدر المطيري وفهد عايد وعبدالعزيز رسام ومحمد باجية وعمر العنيزان وفواز المبيلش وفهد العازمي ومحمد الحسينان وعبدالله الجزاف وعثمان الشمري.

معلوم ان المعسكر الاعدادي الذي كان مقرراً أن يخوضه «الأولمبي» في عاصمة أذربيجان باكو ألغي بقرار من مجلس ادارة الاتحاد السابق.

وتلتقي الكويت مع أستراليا في الساعة 4:00 من مساء الأربعاء، قبل ان تواجه الأردن في الـ8:00 من مساء السبت، وتختتم مبارياتها في المجموعة بلقاء العراق، الثلاثاء عند الساعة 4:00.

ويعتبر «الأزرق الأولمبي» الأقل اعداداً مقارنةً ببقية فرق المجموعة. فقد خاض المنتخب العراقي مباراتين وديتين في بغداد أمام ايران خسر الأولى بهدف، وفاز في الثانية 3-1 بعد أداء قوي.

أما الأردن، فخاض معسكراً تدريبياً في الدوحة واجه فيه المنتخب القطري ودياً مرتين، فتعادل في المباراة الأولى 1-1، قبل ان يفوز في الثانية 3-2، في حين اكتفى منتخب استراليا، ثالث النسخة الماضية، بالاعداد المحلي بمشاركة عناصر الأندية الذين أنهوا التزاماتهم في الدوري، في ما سيلتحق بالفريق في أوزبكستان اللاعبون الذين لا التزامات لديهم في نهائيات الدوري.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي