pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

انطلاق منافسات المبارزة على وقع آمال واسعة بحصد الذهب

الكويت تواجه الإمارات في «يد دورة الألعاب الخليجية»

يلتقي منتخب الكويت مع نظيره الإماراتي، في الساعة 7:00 من مساء اليوم، ضمن الجولة الرابعة قبل الأخيرة من منافسات كرة اليد، على صالة مجمع الشيخ سعد العبدالله، وذلك ضمن دورة الألعاب الخليجية الثالثة التي تستضيفها البلاد حتى الثلاثاء المقبل.

وكانت الجولة الثانية التي أُقيمت الخميس شهدت تعادلاً مثيراً بين الكويت والسعودية 26-26، وفوز قطر على الإمارات 29-21.

وفي الكرة الطائرة، احتلت الكويت المركز الرابع في ختام المنافسات اثر خسارتها في الجولة الخامسة الاخيرة أمام البحرين 2-3 (20-25 و25-27 و25-22 و25-15 و13-15)، فيما تغلّبت قطر على الامارات بثلاثة اشواط دون مقابل (25-14 و25-14 و25-16)، وعمان على السعودية بالنتيجة ذاتها (25-22 و27-25 و25-23).

ونالت قطر الميدالية الذهبية برصيد 15 نقطة، أمام البحرين صاحبة الفضية (12) وعمان البرونزية (8)، فيما حلّت الكويت رابعة (8)، أمام السعودية (3) والامارات (دون رصيد).

وأبدى رئيس الاتحادين الكويتي والعربي للعبة، الدكتور عبدالهادي الشبيب، سعادته بنجاح المنافسات وارتفاع المستوى الفني للمنتخبات.

وشكر اللجنة الاولمبية، وعلى رأسها الشيخ فهد الناصر، والهيئة العامة للرياضة ومديرها العام حمود فليطح، ونوابه وكل مَنْ ساهم في نجاح الدورة.

وأشار الى ان الاتحاد ماض في تطبيق خطة النهوض باللعبة وتطوير المنتخبات.

وفي التنس، تغلّبت الكويت على البحرين بثلاث مباريات مقابل لا شيء ضمن مواجهات الفرق.

ففي «الفردي»، تغلّب عبدالحميد مبارك على حسن عبدالرضا 6-2 و6-صفر، وعيسى قبازرد على يوسف قائد 6-4 و6-2. أما في «الزوجي»، فقد فاز قبازرد وبدر عنتر على اشرف يوسف وعبدالعال جبر 6-1 و6-2.

وفازت قطر على الإمارات بثلاث مباريات دون مقابل.

في «الفردي»، فاز راشد نواف على عبدالرحمن الجناحي 6-1 و6-1، وموسى شنان على فهد الجناحي 6-3 و6-3. وفي «الزوجي»، موسى وعيسى شنان على عبدالله المرزوقي وعمر احمدي 6 - صفر و6 - صفر.

وكان قبازرد اهدى الكويت، الخميس، ذهبية «الفردي»، بعد تغلبه على السعودي عمار الحقباني في النهائي.

آمال كبيرةتنطلق منافسات المبارزة، ظهر اليوم، على صالة اللجنة الاولمبية في منطقة جابر الاحمد، على وقع آمال كويتية واسعة بحصد الذهب.

ويُقام في الساعة 2:00 ظهراً نهائي فردي الـ«فلوريه»، وفي الـ4:30 عصراً نهائي فردي الـ«سابر».

وجدّد المدير الفني للمنتخبات، عبدالكريم الشملان، تأكيده على ان الكويت لن ترض بأقل من الذهب في الدورة، خصوصاً وأن منتخب الـ«سابر» أبلى بلاء حسناً في بطولة العالم قبل ايام في ايطاليا، وبلغ فيها محمد الفضلي إلى دور الـ64.

واشار الى ان منتخب الـ«سابر» المؤلف من الفضلي وبندر ويوسف الشملان وعمار العماري، استعد للدورة بمعسكر طويل الامد في العاصمة الايطالية روما، مشدداً على ان الحدث لن يكون نزهة، بل هو مناسبة قوية للغاية نظراً إلى التطور الكبير الذي شهدته مستويات منتخبات المنطقة.

واشاد الشملان باستعدادات منتخب الـ«فلوريه» المؤلف من اللاعبين احمد عوض وعلي عباس ويعقوب الشطي وعلي نصار.

ختام الـ «هوكي»اسدل الستار على منافسات هوكي الجليد، حيث أحرزت الكويت البرونزية، في حين توجت الامارات بالذهبية، والسعودية بالفضية.

وجاء فوز الامارات بذهبية المسابقة التي اقيمت على صالة نادي الالعاب الشتوية بنظام الدوري من دور واحد، عقب تحقيقها الفوز في مبارياتها الثلاث جامعة 9 نقاط، تلتها السعودي بفوزين مقابل خسارة واحدة ورصيد 6 نقاط.

ونالت الكويت المركز الثالث بـ3 نقاط (فوز وخسارتين)، فيما احتلت البحرين المركز الرابع من دون رصيد (3 هزائم).

وقال نائب رئيس نادي الألعاب الشتوية، خالد المطيري، ان المنافسات ظهرت بمستوى فني جيد وشهدت حضوراً جماهيرياً غفيراً.

وشهد حفل التتويج مباراة استعراضية جمعت لاعبي المنتخبات الخليجية الأربعة المشاركة في الدورة.

انتصارات الـ«بادل»في الـ«بادل»، حققت الكويت انتصارها الثالث في منافسات السيدات، وجاء على حساب الإمارات 2-1.

وانتهت المباراة الأولى لصالح الإمارات بمجموعتين لواحدة، وردت الكويت في الثانية بمجموعتين دون مقابل، ثم حسمت المواجهة في الثالثة بمجموعتين لواحدة.

وتغلبت عمان على البحرين 2-1، بعد الفوز في المباراة الأولى بمجموعتين دون رد، والثانية، فيما ردت البحرين في الثالثة بمجموعتين.

ولدى الرجال، فازت قطر على الإمارات 2-1. أنهى الإماراتيون المباراة الأولى لصالحهم بمجموعتين لواحدة، وردت قطر في الثانية بمجموعتين، وكذلك في الثالثة.

وتغلّبت السعودية على البحرين 2-1، بعدما أنهت المباراة الأولى بمجموعتين لواحدة، ثم خسرت الثانية بمجموعتين دون رد، وحسمت الثالثة بمجموعتين دون مقابل.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي