No Script

فرنسيو الخارج يدلون بأصواتهم عبر الانترنت في الانتخابات التشريعية

فرنسيو الخارج يدلون بأصواتهم عبر الانترنت في الانتخابات التشريعية
فرنسيو الخارج يدلون بأصواتهم عبر الانترنت في الانتخابات التشريعية
تصغير
تكبير

بدأ الفرنسيون المقيمون في الخارج والمسجلون في القوائم الانتخابية القنصلية، التصويت عبر الإنترنت في الجولة الأولى من الانتخابات التشريعية اليوم الساعة 12:00 ظهراً (بتوقيت باريس) ويستمر التصويت حتى الأربعاء المقبل.

وتنطلق الانتخابات مع ناخبي الخارج الذين لديهم أربع طرق للتصويت: في صندوق الاقتراع، بالوكالة، عن طريق الإنترنت، وبالبريد.

ويسمح للفرنسيين الذين يعيشون خارج فرنسا بالتصويت عبر الإنترنت، وذلك في الانتخابات التشريعية والقنصلية فقط. هناك 11 دائرة انتخابية في أنحاء العالم، و11 نائباً يمثلون الفرنسيين في الخارج منذ عام 2012. بدأ التصويت عبر الإنترنت في ذلك العام، ولكن لم يستخدم في الانتخابات التشريعية الأخيرة، عام 2017، وذلك لدرء الهجمات الإلكترونية المحتملة، في سياق شكوك بشأن الانتخابات الأميركية عام 2016 التي شهدت فوز دونالد ترامب.

ويشارك نحو 150 مرشحًا هذا العام في الدوائر الانتخابية الـ11. في 4 حزيران/يونيو، سيجري الاقتراع الأول في بولينيزيا الفرنسية، وللفرنسيين الذين يعيشون في الخارج ويصوتون في سفارات وقنصليات القارة الأميركية. في الخامس من حزيران/يونيو، سيحين دور فرنسيي الخارج، المقيمين خارج القارة الأميركية. في 11 حزيران/يونيو، ستقام الجولة الأولى في غوادلوب، غويانا، مارتينيك، سان بارتليمي، سان مارتن وسان بيير وميكيلون. وفي 12 حزيران/يونيو تجري الجولة الأولى في المدن، وكذلك في مايوت وكاليدونيا الجديدة وريونيون، قبل الجولة الثانية بعد أسبوع.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي