No Script

فيجي ترفض طلبا بمنع الولايات المتحدة من مصادرة يخت ثري روسي

فيجي ترفض طلبا بمنع الولايات المتحدة من مصادرة يخت ثري روسي
فيجي ترفض طلبا بمنع الولايات المتحدة من مصادرة يخت ثري روسي
تصغير
تكبير

رفضت محكمة في فيجي اليوم طعنًا يهدف إلى منع السلطات الأميركية من مصادرة اليخت الروسي العملاق «أماديا» الذي يملكه على ما يبدو ثري روسي قريب من السلطة فُرضت عليه عقوبات.

وتمت مصادرة اليخت الذي تبلغ قيمته 300 مليون دولار وطوله 106 أمتار وربطته الولايات المتحدة بالملياردير والسياسي سليمان كريموف، عند وصوله إلى فيجي قبل شهر بطلب من واشنطن.

ونفى «ميلمارين انفستمنتس»، المالكون الذين سجل اليخت باسمهم، أن يكون كريموف يمتلكه وقالوا إن القانون الفيجي الذي تم بموجبه احتجاز «أماديا» لا يسمح للولايات المتحدة بمصادرته.

وفي قرار مكتوب، قالت محكمة الاستئناف إنها رفضت طلب الاستئناف الذي تقدمت به شركة «ميلمارين انفستمنتس»، لكنها قالت أيضا إن الحكم لن يصبح ساريا قبل سبعة أيام.

وقال فيصل حنيف المحامي الفيجي للشركة، لصحافيين، إنه ينوي عرض القضية على المحكمة العليا في فيجي وسيسعى للحصول على أمر من المحكمة بمنع الموظفين الأميركيين من الصعود إلى السفينة «أماديا» قبل الاستماع لطلبه.

وكان حنيف قدم طلب استئناف في وقت سابق يؤكد أن المالك الحقيقي للسفينة هو إدوارد خودايناتوف وهو ثري روسي لا يخضع لعقوبات.

وفرضت الولايات المتحدة عقوبات على كريموف في 2018 بتهمة غسل أموال. وهو حاليا من الأثرياء الروس الذين فرضت عليهم عقوبات من جانب دول عدة والاتحاد الأوروبي بعد الغزو الروسي لأوكرانيا.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي