No Script

«زين» شاركت في «إنفيراثون»: أول ماراثون رياضي بيئي في الشويخ

تكريم ممثل الشركة في الفعالية
تكريم ممثل الشركة في الفعالية
تصغير
تكبير

شاركت «زين» في أول ماراثون رياضي بيئي من نوعه في البلاد تحت شعار «إنفيراثون»، والذي أقيم على شاطئ الشويخ، بمُشاركة عدد كبير من المتطوعين من كل الأعمار وبتواجد العديد من مسؤولي القطاعين العام والخاص والديبلوماسيين ومُمثلي المجتمع المدني.

وذكرت الشركة في بيان لها، أن مُشاركتها في هذه الحملة التطوعية أتت في إطار إستراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية والاستدامة باتجاه دعم الجهود البيئية، والتي تحرص من خلالها على دعم مثل هذه المُبادرات التطوعية، التي تتفوق في التفرد عن غيرها من خلال العمل الجاد والإنجاز، خصوصاً تلك التي تُسهم في نقل صورة حضارية عن المجتمع الكويتي.

وقدّمت «إنفيراثون» أول ماراثون رياضي بيئي في الكويت، وهدفت إلى تمكين الشباب والأطفال وإيصال صوتهم، لدعم جهود الحفاظ على البيئة ومواجهة مخاطر تغير المناخ، في إطار رياضي وترفيهي شيّق.

وتمت دعوة الطلاب والطالبات من مُختلف المدارس ليشاركوا في تنظيف شاطئ الشويخ من النفايات، بمُشاركة عائلاتهم ومسؤولي القطاعين العام والخاص والديبلوماسيين ومُمثلي المجتمع المدني.

وتلتزم «زين» من خلال استراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية والاستدامة، ببناء خُطط لمواجهة تغيّر المناخ، والإسهام في تخفيض الانبعاثات الكربونية، بما يتناسب مع اتفاقية باريس (2015)، مع حرصها على نشر الوعي البيئي وثقافة الحفاظ على الموارد، وإيمانها بأن الجانب التوعوي لا يقل أهميةً عن الأنشطة الأخرى.

وتحرص «زين» على دعم مُختلف المبادرات التي تخدم مجالات الاستدامة والبيئة باعتبارها قضية بغاية الأهمية في حياة الجميع، وتسعى من خلال رسالتها الاجتماعية إلى الحفاظ على البيئة، وتعزيز الإدراك بأهمية دور كُل فرد في تقليل الاستهلاك وتطبيق الترشيد، وإعادة التدوير وغيرها من المفاهيم المُستدامة التي ستُسهم في تقليل آثار تغير المناخ.

ويشمل دور «زين» توعية المُجتمع ودعم الحملات البيئية وتقليل آثار أنشطتها داخل المؤسسة، وهي تبذل العديد من الجهود في سبيل تقليل بصمتها البيئية الناتجة عن عملياتها، والتي تشمل الحفاظ على الموارد الطبيعية، وتقليل استهلاك الطاقة، وإعادة تدوير المخلّفات، وتطبيق الحلول الخضراء، بما يتعلّق بإدارة المياه والكهرباء، ومراقبة تأثيرها على التغيّرات المناخية، وغيرها.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي