pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

دونتشيتش يؤجّل تأهل «ووريرز»

لوكا دونتشيتش محاولاً التسجيل في سلة غولدن ستايت ووريرز (أ ف ب)
لوكا دونتشيتش محاولاً التسجيل في سلة غولدن ستايت ووريرز (أ ف ب)

جنّب النجم السلوفيني لوكا دونتشيتش، فريقه دالاس مافريكس، خسارة سلسلة نهائي المنطقة الغربية، وذلك بحسمه المباراة الرابعة أمام غولدن ستايت ووريرز 119-109، ليؤجّل تأهل الأخير الى نهائي دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

ومع أنه لم ينجح أي فريق خلال الأعوام الـ75 من تاريخ الدوري في تعويض تخلّفه صفر-3 والفوز بسلسلة من مواجهات الـ«بلاي أوف»، إلّا أن هذا الانتصار أعطى بصيص أمل لمافريكس بإمكانية تحقيق الانجاز رغم صعوبة المهمّة، لاسيما أن السلسلة تنتقل الآن الى ملعب «ووريرز».

ولعب دونتشيتش الدور الأساسي في وضع حدّ لسلسلة انتصارات «ووريرز» في نهائي المنطقة الغربية عند 9 مباريات متتالية امتداداً من الموسم 2017-2018، حين أحرز ستيفن كوري وزملاؤه اللقب للمرّة الثالثة في 4 مواسم، بتسجيله 30 نقطة مع 14 متابعة ليحقّق رقمين مزدوجين «دابل دابل» للمرّة العاشرة في 14 مباراة خاضها في الـ«بلاي أوف» الموسم الراهن.

وكان السلوفيني قريباً من 3 أرقام مزدوجة «تريبل دابل» بعدما ساهم أيضاً بتسع تمريرات حاسمة في لقاء حظي خلاله بمساندة فعّالة من دوريان فيني-سميث (23 نقطة) وريدجي بولوك (18 من 6 ثلاثيات) وجايلن برنسون (15).

وكانت الثلاثيات مفتاح فوز مافريكس بمباراته الأولى في هذه السلسلة وتقليصه النتيجة الى 1-3 بعدما نجح في 20 محاولة من خارج القوس من أصل 43.

وبدا مافريكس عازماً منذ البداية على محاولة إرجاء الحسم بعدما تقدم على ضيفه بفارق 29 نقطة، ما دفع مدرب «ووريرز»، ستيف كير، الى إراحة نجمه ستيفن كوري (20 نقطة في اللقاء) منذ بداية الربع الأخير وحتى آخر 3.22 دقيقة، قبل أن يزّج به بعدما عاد الأمل لفريقه بتقليصه الفارق الى 8 نقاط 102-110.

لكن دونتشيتش وبولوك أحبطا عزيمة الضيوف، حين سجّل الأول سلة ساحقة «دانك»، وأضاف الثاني ثلاثيته السادسة في اللقاء، ما سمح لفريقهما بالسير بالمباراة الى برّ الأمان.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي