pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

أهداف سون تحفّز هوانغ

هوانغ هي-تشان
هوانغ هي-تشان

يأمل الكوري الجنوبي هوانغ هي-تشان، السير على خطى مواطنه سون هيونغ-مين الحائز على جائزة الحذاء الذهبي في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، من أجل الوصول إلى آفاق جديدة بعد موسم أول متقلّب مع ولفرهامبتون.

وأصبح سون، مهاجم توتنهام هوتسبير، أول لاعب آسيوي يفوز بجائزة هداف الدوري الممتاز، مناصفة مع المصري محمد صلاح، نجم ليفربول، بعدما سجّلا 23 هدفاً في الموسم المنصرم.

ويتناقض هذا مع موسم أول متقلّب لهوانغ، الذي سجّل 5 أهداف في الـ«بريمير ليغ» بعد بداية جيدة عقب انتقاله على سبيل الإعارة من لايبزيغ الألماني في أغسطس الماضي.

وقال هوانغ عن قائد كوريا الجنوبية سون: «أنا فخور بالطريقة التي يمثل بها البلاد، حيث يوجد عدد قليل جداً من اللاعبين الآسيويين (في الدوري الإنكليزي الممتاز)».

وتابع: «كلما أراه، يحفّزني على اللعب كما يفعل.

وأود أن أستمر في التحسن وتحدّي رقمه القياسي».

وأضاف: «أعتقد أن الكثير من لاعبي كرة القدم يرون أن هيونغ-مين قدوة لهم، وأنا أحترمه كثيراً بصفته زميلاً».

وزاد هوانغ: «نظراً لأننا نلعب في الدوري نفسه، فأنا أهنئه كلما سجل هدفاً، لكن في الوقت نفسه، أريد أن ألعب مثله بشكل أفضل. لا أريد فقط أن أقول، إنه رائع، وأتوقف عند هذا الحدّ».

وسجّل هوانغ 4 أهداف في أول 6 مباريات له في الدوري مع فريق المدرب البرتغالي برونو لاج، مما دفع ولفرهامبتون لضمه نهائياً في يناير، لكن المهاجم هزّ الشباك بعدها مرّة واحدة فقط خلال الفترة المتبقية من الموسم.

وفي هذا الصدد، قال هوانغ: «يعاني جميع الرياضيين من فترات ركود ومن المهم الوصول إلى طريقة للتغلّب على هذا الأمر». وأكمل: «لطالما أعجبت بالطريقة التي يتعامل بها هيونغ-مين مع الانتقادات.

إنه يقدّم مثالاً رائعاً يحتذى به».

وختم: «كانت هناك بعض المباريات، التي شعرت فيها أنني لعبت بشكل جيد لكني لم أسجّل أو أصنع هدفاً لإظهار هذا المجهود.

يجب أن أواصل العمل لهزّ الشباك وصناعة الأهداف».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي