pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

مينامينو يُحدّد المستقبل بعد نهائي دوري «الأبطال»

تاكومي مينامينو خلال التدريبات (رويترز)
تاكومي مينامينو خلال التدريبات (رويترز)

سينتظر مهاجم ليفربول الإنكليزي، الياباني تاكومي مينامينو، إلى ما بعد مواجهة ريال مدريد الإسباني في نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في باريس، السبت، للتفكير في مستقبله مع النادي.

ووصل مينامينو (27 عاما)، إلى «أنفيلد» قادماً من سالزبورغ النمسوي في يناير 2020، لكنه شارك بديلاً في معظم المباريات مع فريق المدرب الألماني يورغن كلوب، خلال هذا الموسم، حيث نافس ليفربول على 4 ألقاب.

وربطت تقارير مينامينو بالانتقال الى أندية أخرى بعد تسجيله 10 أهداف في 24 مباراة في المسابقات كافة هذا الموسم مع فريقه، الذي فشل في إضافة لقب الدوري الإنكليزي الممتاز إلى كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة وكأس الاتحاد الإنكليزي.

ونقلت وكالة «كيودو» للأنباء عن مينامينو، قوله: «تنتظرني أيضا مباريات مع منتخب اليابان (في يونيو) ولن يكون هناك وقت للراحة، لكنني سأفكر في مستقبلي بعد نهائي دوري أبطال أوروبا.

أركّز أولاً على المباراة النهائية».

وخاض مينامينو 4 مباريات في دوري الأبطال، حتى الآن هذا الموسم، ويأمل أن يدخل التاريخ أمام فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

وقال صانع الألعاب، الذي ساعد منتخب اليابان على التأهل الى كأس العالم 2022 في قطر: «لم يشارك أيّ لاعب من اليابان من قبل في النهائي (دوري أبطال أوروبا) وأريد أن أفعل ذلك».

وحصيلة مينامينو من الأهداف هذا الموسم هي الأفضل له منذ انتقاله إلى إنكلترا، حيث يسعى بقوّة لاقتحام تشكيلة المدرب كلوب الأساسية.

وقال: «عندما تحاول إثبات نفسك في فترة زمنية محدودة، فإن تسجيل الأهداف هو الخيار الوحيد.

لقد كنت في كامل تركيزي هذا الموسم».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي