No Script

ضمن شراكته الإستراتيجية مع «إنجاز»

«الخليج» راعٍ رئيسي لـ «برنامج الشركة 2022»

تصغير
تكبير

يرعى بنك الخليج مسابقة «برنامج الشركة» 2022، التي تقام غداً والسبت للفوز بجائزة أفضل مشروع طلابي، في إطار دعمه المتواصل للشباب، وضمن الشراكة الممتدة للعام السابع عشر على التوالي مع جمعية إنجاز الكويتية.

ويحظى برنامج الشركة بشعبية كبيرة بين طلاب المدارس الثانوية والجامعات، ويوفر فرصة غير مسبوقة لهم في ممارسة تجربة عملية في تأسيس وإدارة شركة حقيقية بداية من تطوير فكرة العمل، وإجراء دراسات الجدوى، وبيع الأسهم، والعمل كفرق إدارية، ووضع خطط الأعمال، وإنتاج وبيع المنتجات والخدمات وتصفية الشركة بالتساوي من خلال كشوفات وبيانات الربح والخسارة.

وتشهد فعاليات اليوم الأول من المسابقة تقييم مشاريع الطلاب والطالبات المشاركين في المسابقة، من قبل لجنة تحكيم تضم في عضويتها رئيس إدارة الخدمات الاستثمارية في البنك داليا القاسم، لتقييم مشاريع الطلاب والطالبات وأدائهم، على أن يتم الإعلان عن الفائزين في اليوم الثاني، ليكونوا مؤهلين للمشاركة في مسابقة إنجاز العرب السنوية لرواد الأعمال الشباب والتنافس مع الفائزين الآخرين من جميع أنحاء العالم العربي.

وأشار البنك في بيان له، إلى أنه على المستوى الجامعي تتنافس 4 شركات هي «تفاروديكو» لطلاب جامعة «Algonquin» وهي منصة لتروج خدمات العاملين في مجال «فري لانسر» وشركة «حقيبتي» لطلاب جامعة «ACK» لمساعدة الطلاب والمهنيين الشباب والعاملين في مجال «فري لانسر» على التنظيم والعمل عن بُعد.

أما طلاب «Ktech» فيشاركون بشركة «tryzabeel» وهي عبارة عن سلة مهملات ذكية، في حين يشارك طلاب كلية بوكسهيل بشركة «G pharmacy» وهي عبارة تطبيق حكومي يربط صيدليات الكويت بالمستشفيات والعيادات.

وتشارك المدارس الثانوية بـ 4 مشاريع، بحيث تنافس مدرسة «NES» بشركة «خطوة» لمحاربة السمنة، أما مدرسة «ACA» فتقدمت بـ 3 شركات هي شركة «Active» للنهوض بالشباب مادياً وفكرياً وشركة «Eco Internationa» وتنتج قناعاً نباتياً قابلاً للتحلل الحيوي يسمى «Abaca»، وشركة «Envo Char» وتقدم سماداً صديقاً للبيئة.

ريادة الأعمال

وقالت، مدير الاتصالات المؤسسية في البنك لجين القناعي: «نفخر بشراكتنا الطويلة مع مؤسسة إنجاز الكويت، في دعم أجيال المستقبل من شباب المدارس والجامعات، وتزويدهم بالمهارات التي يتطلبها منهم سوق العمل، وفتح الطريق لهم لريادة الأعمال».

وأشارت إلى أن متطلبات سوق العمل محلياً وعالمياً تشهد متغيرات سريعة للغاية على الأجيال الجديدة مواكبتها، مؤكدة أنه من هنا تنبع أهمية الشراكة الإستراتيجية بين «الخليج» و«إنجاز» في توفير الدعم والخبرات اللازمة، التي تمكن الشباب من الاستعداد الجيد لتلك المتغيرات.

وأوضحت أن فريق المتطوعين من «الخليج» لعب دوراً كبيراً في توجيه ومساعدة الشباب في مراحل مشاريعهم، وتقديم برامج مثل الإرشاد والمقابلات الوهمية مع الطلاب.

وأكدت حرص «الخليج» من خلال برنامجه للمسؤولية الاجتماعية على دعم وتطوير مهارات العمل الاحترافي لدى الشباب، من خلال المبادرات التعليمية النوعية، التي تترك أثراً مستداماً في حياتهم وفي المجتمع.

من جانبها، قالت الرئيس التنفيذي لجمعية إنجاز الكويتية ليلى المطيري، إن إيمان مؤسسات القطاع الخاص والشركات والهيئات الداعمة، هو أحد أسباب استمرارية ونجاح الجمعية، مشيرة إلى أن العلاقة مع «الخليج» غير عادية وأنها شراكة استراتيجية ممتدة على سنوات طويلة، بحيث يعتبر البنك داعماً أساسياً لأنشطتها، من خلال توفير المتطوعين والمشاركة في تقديم البرامج التدريبية للطلبة.

وأضافت أن «إنجاز» قامت بتدريب أكثر من 100 ألف طالب وطالبة على مختلف البرامج التدريبية، وصقل مهارات الشباب في 3 محاور وهي الجهوزية للعمل وريادة الأعمال والمعرفة المالية، مشددة على أنها تتطلع دائماً لتقديم كل ما يخدم الشباب وتهيئتهم لمواجهة تحديات المستقبل.

وأوضحت أن برنامج الشركة هو المنهج المميز لجمعية «إنجاز»، ويتم تطبيقه في المدارس الثانوية والجامعات كجزء من المناهج الأكاديمية العادية، ما يوفر منفذاً للإبداع غير المستغل وذكاء الأعمال، منوهة بتصميمه كمختبر اقتصادي وتجاري، ليقوم الطلاب تحت إشراف مرشد متطوع من القطاع الخاص، بتجربة دورة حياة الشركة الناشئة بأكملها.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي