No Script

الخطوة تُعزّز قدرات إصدار البطاقات لدى شركات التكنولوجيا المالية

«ماستركارد» تشارك «ون جلوبال» و«i2c» لإطلاق محفظة رقمية متكاملة

تصغير
تكبير

- الرشيدي: نهدف لتسريع تقديم خدمات المحفظة الرقمية
- يمكن للبنوك وشركات التكنولوجيا المالية توفير حلول رائدة للعملاء في أنحاء المنطقة

عقدت شركات «ماستركارد» و«ون جلوبال» (One Global) و«i2c» شراكة يتم بموجبها توفير حلول مالية مخصصة، تُساهم بتسهيل إصدار محافظ الجوّال الرقمية على مستوى المنطقة.

وأصبح بإمكان البنوك وشركات التكنولوجيا المالية والتجار ومزودي خدمات المحافظ الرقمية، توفير حلول وخدمات مدفوعات رقمية رائدة لعملائهم في كل أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ويوفر برنامج «فنتك إكسبريس» من «ماستركارد» باقة من الأدوات والموارد التي تُمكن المبتكرين في قطاع المدفوعات من تنمية أعمالهم من خلال الاستفادة من المزايا التي تقدمها الشراكات.

وستُساهم هذه الشراكة في تمكين «ماستركارد» من التوسع في تقديم خدماتها، وتسريع إطلاق البرامج، وتقليل تعقيد العمليات للشركاء، إذ تسعى «ماستركارد» و«i2c» من خلال إطلاق هذه المحفظة الرقمية لتزويد حلول تبادلية لشركات التكنولوجية المالية، بما يساعدها على الوصول للأسواق بسرعة ومرونة أكبر.

وقالت نائب الرئيس التنفيذي لشؤون تطوير الأسواق في أوروبا الشرقية والشرق الأوسط وأفريقيا لدى «ماستركارد»، آمنة أجمل، إنه بعد نجاح العديد من البنوك الرائدة في اعتماد حلول برنامج «ديجيتال فيرست» من «ماستركارد»، حرصت الشركة على تقديم حلول فريدة ومبسّطة تُتيح دمج المبتكرين من شركات التكنولوجيا المالية والتجار والبنوك الرقمية في هذا البرنامج.

وأضافت أن برامج مثل «ماستركارد فنتك إكسبريس» تسهم في تحقيق ذلك الهدف من خلال بناء شراكات أكثر فعالية ضمن منظومة الأعمال، لافتة إلى أن هذه الشراكة تعتبر خير مثال على أهمية التعاون لإيجاد حلول تحسّن سرعة وجودة الخدمات وتوسّع نطاق العمل، وستساهم بتسريع تبني الشمول المالي والابتكار على مستوى المنطقة.

من جهته، قال المؤسس الرئيس التنفيذي في «ون جلوبال» محمد الرشيدي، إن الشركة ستتمكّن من خلال هذا التعاون مع «ماستركارد» و«i2c»، من تسريع تقديم خدمات المحفظة الرقمية بشكل كبير، الأمر الذي يستغرق عادة وقتاً طويلاً ويحد القدرة على الابتكار.

وأضاف أن هذه الشراكة ستسرّع من مشاركة المبتكرين في قطاع المدفوعات، بحيث يتوجب عليهم حالياً البحث عن ضامن لأرقام التعريف المصرفية «BIN»، ومعالج إصدار، وشريك شبكات، إضافة إلى العديد من المتطلبات الأخرى، لافتاً إلى توحيد جميع هذه العمليات في نافذة واحدة تتضمن 3 إجراءات فقط.

وتابع الرشيدي أن «Og Stack» من «ون جلوبال» ستوافر حلول الخدمات المصرفية للشركات الناشئة وشركات التكنولوجيا المالية، والتجار الكبار والبنوك، وأن الشركة ستقوم باعتبارها جهة مرخصة من «ماستركارد» في البحرين بضمان أرقام التعريف المصرفية، لافتاً إلى أنه من خلال شراكتها مع «i2c» فإنها ستستوفي مختلف متطلبات عملية الإصدار، وستتمكّن من خلال هذا التعاون المشترك من تلبية متطلبات العملاء المتزايدة.

وأوضح أن ابتكار «Og Stack» من «ون جلوبال»، يُعد أول منصة تحوّل رقمي قائمة على الابتكار في العالم، وتفتح الباب أمام الأفكار الجديدة لدخول الأسواق العالمية، وتجمعها مع حاضنات الأعمال والمستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال والعملاء من الشركاء، عبر منصة «SDK» موحدة ومتكاملة، تربط ابتكارات الشركات الناشئة بالحلول متعددة القنوات لدى رواد الأعمال.

من جهته، قال رئيس المبيعات للعالم في شركة «i2c Inc»، كيفين فوكس، إن حزمة «i2c» التكنولوجية توافر حلاً مرناً يمكن تنفيذه بشكل شامل في مختلف الحالات سواء كانت تجارية أو فردية، وبما يشمل أساليب الدفع الرقمية والمدفوعات اللاتلامسية.

وتابع «نحن ندرك أهمية الشراكة مع شركاء وشبكات تكنولوجيا قنوات الهاتف المحمول، وحاجة السوق إلى هذه العروض المرنة، لاسيما مع النمو الواضح في الطلب»، لافتاً إلى أن هذا التعاون يُتيح حلولاً سريعة ومستدامة للتحديات العديدة التي تواجه شركات التكنولوجيا المالية، على مستوى إشراك منظومة الأعمال اللازمة لإطلاق خدماتها المصرفية الرقمية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي