No Script

«تليكوم وورلد» منحتها الجائزة عن 2022 وتصنّف «ZainTech» كأبرز خدمة رقمية في المنطقة

«زين»... «أفضل مشغّل اتصالات» بالشرق الأوسط

تصغير
تكبير

- بدر الخرافي: الإنجاز دليل تنفيذ إستراتيجيتنا بنجاح والتوسع بمجالات النمو الجديدة
- التحولات الأخيرة فرضت واقعاً جديداً دعا «زين» بتبني نماذج أعمال أكثر ابتكاراً
- كياناتنا تتفوق بالتكنولوجيا المالية والمشاريع الناشئة

فازت مجموعة زين للاتصالات بجائزة «أفضل مشغل اتصالات» عن العام 2022، في الاحتفال السنوي لجوائز مؤسسة «تليكوم وورلد» في منطقة الشرق الأوسط.

وأعلنت المجموعة في بيان لها، أن جائزة «أفضل مشغل» جاءت في الفعاليات التي أقامتها مؤسسة «Terrapinn» التي تقوم بتنظيم فعاليات جوائز «تيليكوم وورلد» في دبي، تشهد تصنيف المؤسسات والشركات ذات الأداء المتميز في القطاعات المختلفة، وتشكل فرصة لإبراز المؤسسات والشركات التي أسهمت في جعل صناعة الاتصالات أكثر المجالات حيوية وديناميكية.

وأثنت لجنة التحكيم المسؤولة عن توزيع الجوائز في هذه الفعالية الدولية الضخمة، على التطورات والتحولات الأخيرة التي شهدتها عمليات «زين» في أسواق الشرق الأوسط، إذ واصلت ترقية وتطوير الشبكات، وزادت من مشاريعها في الابتكارات التكنولوجية، التي كان لها بالغ الأثر في تعزيز تجربة العملاء، ما زاد من ارتباطها بالتحولات الأخيرة في قطاعات المشاريع والأعمال، والبيئات التشغيلية للكيانات الحكومية.

وفازت علامة المجموعة التجارية «ZainTech» بجائزة «أفضل خدمة رقمية»، تقديراً لدورها في الابتكارات التكنولوجية وقطاع الخدمات الرقمية، إذ قدّمت نفسها بقوة للأسواق الإقليمية في المنطقة كمزود تكنولوجي شامل للحلول الرقمية، والخدمات السحابية، والأمن السيبراني، والبيانات الضخمة، والمدن الذكية، والتقنيات الناشئة، وتسعى إلى تقديم نفسها كشريك إستراتيجي للحكومات ومؤسسات الأعمال.

وتملك «زين» واحدة من العلامات التجارية الملهمة في قطاع الاتصالات، من خلال تواجدها في 7 بلدان في المنطقة، وهي من العلامات التجارية المعترف بها من مؤسسات دولية وعالمية كأفضل علامة تجارية في قطاع الاتصالات.

وتقوم «زين» بتنفيذ سلسلة من المبادرات والبرامج في مجالات الاستدامة، وتُصنف أنها مؤسسة «تقود مجالات التنوع والاشتمال»، التي تسعى من خلالها إلى تمكين الشباب وتعزيز دور المرأة في بيئة الأعمال، ودفع جهود وابتكارات رواد الأعمال.

إستراتيجية شاملة

وتقوم «زين» بتنفيذ إستراتيجية أعمال شاملة، ترتكز على التطور المستمر، ومواكبة التحولات التكنولوجية وأساليب نماذج الأعمال الجديدة، وتم رفع قيمة العلامة التجارية «زين» أخيراً على سلم تصنيف مؤسسة «Brand Finance» لتصل إلى 2.4 مليار دولار، ولتستقر عند المستوى«AA+».

وتوسعت «زين» في العام الأخير في العديد من المجالات والابتكارات الرقمية، إذ أطلقت ذراعها كيانها التكنولوجي«ZainTech»، ليوحد عملياتها في مجالات تكنولوجيا المعلومات والخدمات الرقمية، وأسّست شركة «Zain Global Connect» المسؤولة عن قيادة استثماراتها في التقنيات الناشئة والمنصات الرقمية المتطورة، والتي نجحت في تطوير وتحديث منصة واجهة التطبيقات الخاصة بها «Dizlee API»، في وقت تبذل المجموعة جهوداً مضاعفة لتطوير خدمات الرياضات الإلكترونية بإطلاق علامتها المميزة في هذا المجال«Zain Esports».

وتفوقت أعمال المجموعة في مجالات التكنولوجيا المالية في أسواق المنطقة خلال الفترة الأخيرة، مع التوسعات التي تقوم بها في «ZainCash» في العراق والأردن، والتوسع أيضاً في منصات التمويل الاستهلاكي المصغر في السعودية من خلال علامتها التجارية «تمام».

وتقوم الشركة بتنفيذ نماذج رقمية ناجحة لخدماتها، إذ قدمت علامتها التجارية «Oodi» في العراق، تجربة ناجحة كمزود رقمي، بينما تحرز علامة «Yaqoot» نمواً في أعمالها على مستوى السعودية.

أكثر التزاماً

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في المجموعة، بدر ناصر الخرافي، إن التنفيذ الناجح لإستراتيجية أعمال«زين»، والتوسع في مجالات النمو الجديدة، يجعلها أكثر التزاماً بوعد علامتها التجارية بتقديم تجربة عملاء مميزة لقاعدة عملائها.

وأوضح الخرافي أن التحولات الأخيرة فرضت واقعاً جديداً في أسواق المنطقة، وهو ما دعا «زين» إلى تبني نماذج أعمال أكثر ابتكاراً تراعي هذه التطورات، مبيناً أن الاتجاه المتزايد نحو مجالات الابتكارات والإبداعات الرقمية، فتح المزيد من الفرص للتوسع في هذه الأعمال، بينما تحرز كيانات المجموعة الجديدة التفوق في هذه المجالات، وعلى وجه الخصوص في مجالات التكنولوجيا المالية، والمشاريع الناشئة، والخدمات الرقمية.

وتعتبر «ZainTech» من العلامات الحديثة لمجموعة «زين»، فهي مُزوّد واحد للخدمات المدارة، يوفر جميع احتياجات المؤسسات والشركات والكيانات الحكومية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ويوفر متجراً شاملاً واحداً للخدمات السحابية، وإنترنت الأشياء، وخدمات الأمن السيبراني، والخدمات المدارة، والبيانات الضخمة، والمدن الذكية، ويعمل في الكويت، والسعودية، والبحرين، وعمان، والعراق، والأردن، والسودان، وجنوب السودان، والإمارات وربطها إقليمياً وعالمياً، ويملك مراكز بيانات محلية وإقليمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتساعد خدمات الأمن المدارة التي تقدمها «ZainTech» في حماية الأعمال للمؤسسات، إذ يمكنها إدارة التعقيدات التكنولوجية وتقليص تكاليف الاستثمار، مع تقليص المخاطر الأمنية وتقليص الأوقات اللازمة لحل التهديدات الإلكترونية.

وتوافر العلامة عرض خدمات موحَّد عبر«زين أعمال» (Zain Business) لمنتجات اتصالات أساسية موحدة، تعمل على تمكين الاتصال، وحلول الأمن الإلكتروني السحابية الرائدة في مجال صناعة الاتصالات. أعلى نشاطاًتعد «زين» واحدة من العلامات الأكثر نشاطاً في قطاع الاتصالات في أسواق المنطقة، إذ تستثمر بشكل انتقائي في مجالات النمو الجديدة، وتسعى إلى أن تصبح مزود اتصالات رائداً لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وشهدت الفترة الأخيرة زخماً هائلاً في خيارات الخدمات الرقمية التي تقدمها«زين»وكياناتها الرقمية الجديدة، ما ساهم بشكل إيجابي في إثراء تجربة العملاء، إذ كثفت المجموعة من سلسلة مبادراتها في القطاع الرقمي بطرح المزيد من القنوات الرقمية، حتى تساعد العملاء في الوصول السهل ومن أي مكان لمحفظة خدماتها، وتمكينهم من إدارة حساباتهم وشراء خدمات جديدة ودفع الفواتير، وغيرها الكثير من الخيارات المبتكرة.

وتلتزم «زين» بوعدها الدائم اتجاه المساهمين وأصحاب المصلحة الآخرين، والمجتمعات التي تستقبل عملياتها، بالتميز والتفوق المستمر في جلب أحدث التقنيات والخدمات، وتبدي التزاماً متزايداً في مجالات التنوع والاشتمال والاستدامة، التي تشهد اهتماماً كبيراً في أعمال التصدي لتغير المناخ، وهي من أولى المؤسسات التي تقدم إفصاحاً مستمراً عن الكربون لمؤسسة «CDP»، إذ تصنف المجموعة في فئة القيادة في هذا المجال، لتصبح مشغل الاتصالات الأعلى تصنيفاً في الشرق الأوسط وأفريقيا.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي