pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

خلال قمة للرؤساء التنفيذيين لتكنولوجيا المعلومات

الحسيني: الحكومة جادة في تحقيق تطلعات المواطنين لتقديم الخدمات إلكترونيا

خلال المؤتمر
خلال المؤتمر

قال نائب المدير العام للجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمار الحسيني إن تكنولوجيا المعلومات إحدى الممكنات الرئيسية للحكومة الإلكترونية ولها دور رئيسي في تمكين الحكومة وتقديم الخدمات إلكترونيا.

وفي تصريح صحفي أدلى به على هامش القمة التنفيذية للرؤساء التنفيذيين لتكنولوجيا المعلومات المنعقدة في الكويت والتي تنظمها شركة «idc»، أكد الحسيني أن الحكومة جادة في تحقيق رؤية المواطنين تقديم الخدمات إلكترونيا باعتبارها إحدى الركائز ومبادرة رئيسية لبرنامج عمل الحكومة.

وأشار إلى أن سمو رئيس الوزراء شدد في جميع خطاباته على أهمية التحول الرقمي حيث قال إن «التحول الرقمي يتم إنجازه بتعاون جميع الجهات الحكومية وبتنظيم من الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات ووزيرة الدولة لشؤون الاتصال وتقنية المعلومات».

ولفت الحسيني إلى أن جميع الجهات تعمل جنبا إلى جنب لتحقيق ما يتطلع إليه المواطن بتوجيهات من القيادة العليا، مبينا أن اجتماعات المؤتمر فرصة لتبادل المعلومات والتجارب حول أمن المعلومات والتحول الرقمي.

وأوضح أن الحكومة تعمل على تسريع عجلة التحول الرقمي الحكومي في الكويت، مضيفا: «طموحاتنا في رقمنة الخدمات الإلكترونية كبيرة والجميع يعمل على تحقيقها».

وأكد الحسيني أن هناك جهات حكومية لديها خدمات رقمية متميزة ومنها وزارة الداخلية والتأمينات وبنك الائتمان وغيرها، كذلك هناك تطبيق «سهل» الموحد للخدمات الإلكترونية يدفع للإسراع في هذا الموضوع.

وقال: مطلوب من الجهات الحكومية العمل على ميكنة خدماتها وتقديمها من خلال القنوات الرقمية الحكومية، مؤكدا أن المبادرات الحكومية لميكنة الخدمات الإلكترونية ستكون أسرع وسيكون هناك تنسيق لجميع الجهود لتسريع رقمنة الخدمات الحكومية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي