No Script

تهدف لتعزيز مكانتها الاستثمارية وتنمية عمليات شركاتها التابعة

إبراهيم الغانم: إستراتيجية «بيت الأوراق» للمستقبل ثلاثية المحاور

جانب من العمومية
جانب من العمومية
تصغير
تكبير

قال رئيس مجلس إدارة شركة بيت الأوراق المالية، إبراهيم الغانم، إن نظرة الشركة إلى المستقبل تنطلق من 3 محاور رئيسية، تشمل تعزيز مكانتها ككيان استثماري واستشاري متميز يعتمد بصورة أساسية على استغلال مهاراته وخبراته المتراكمة في تنمية الإيرادات خصوصاً أتعاب الإدارة والأتعاب الاستشارية عن إدارة أصول العملاء.

وأضاف أن المحور الثاني يشمل استمرار التركيز على تنمية الاستثمارات الاستراتيجية للشركة مثل مجموعة «غيتهاوس» المالية وشركاتها التابعة واستثمارات الملكية الخاصة ذات الطابع التشغيلي والقيمة المضافة التي تشهد نمواً وتتميز بقلة التأثر بالتقلبات الاقتصادية على المدى المتوسط والطويل.

وتابع أن المحور الثالث يتعلق بتعزيز المركز المالي للشركة بما يحقق مصالح المساهمين، والتمهيد للانطلاق نحو المستقبل على أسس متينة وثابتة، لافتاً إلى أنه واستغلالاً لبعض السيولة الزائدة فقد أوصى مجلس الإدارة مساهمي الشركة بتخفيض نقدي لرأسمالها بقيمة 2.5 مليون دينار بما يمثل 5.56 في المئة من رأس المال المدفوع، على أن يتم دفعه للمساهمين مقابل إلغاء 25 مليون سهم، مبيناً أنه سيتم اعتماد هذه التوصية في الجمعية العمومية غير العادية في 31 مايو الجاري.

كلام الغانم أتى على هامش الجمعية العمومية العادية للشركة، التي أقرّت جميع البنود الواردة على جدول الأعمال، إذ أشار إلى أن «بيت الأوراق حققت أرباحاً صافية بقيمة 3.9 مليون دينار بربحية 8.7 فلس للسهم في 2021، ولافتاً إلى أنها تمكنت من تجاوز آثار أزمة الكورونا على صعيد كل أنشطتها.

وكشف الغانم عن ارتفاع الإيرادات من الأنشطة الاستشارية والاستثمارية بمقدار 4.3 مليون دينار إلى 6.5 مليون دينار لعام 2021، في حين ارتفعت الحصة في نتائج الشركات الزميلة بمقدار 650 ألف دينار لتصل إلى ربح قدره 566 ألف دينار.

وبيّن أنه على صعيد الأنشطة التجارية في قطاع التعليم والأغذية، فقد انخفضت الخسائر منها عن العام الماضي بقيمة 327 ألف دينار وبنسبة 55 في المئة، منوهاً بارتفاع حجم الأصول 11 في المئة إلى 51.6 مليون دينار، وبارتفاع حقوق الملكية الخاصة بمساهمي الشركة الأم بنسبة 8 في المئة إلى 45.2 مليون دينار بما يعادل 100 فلس للسهم.

من جانبه، أوضح الرئيس التنفيذي في الشركة، فهد بودي، أن «بيت الأوراق» استمرت بنجاح في نشاط إدارة الأصول المدرجة بالأسواق المحلية والخليجية لصالح عملائها، وتحقيق أتعاب إدارة عادية وتحفيزية قدرها 5.7 مليون دينار، لافتاً إلى أنها استمرت في التوسع في نشاط تسويق وإدارة الاستثمارات العقارية لصالح عملائها، بحيث أتمت خلال 2021 تسويق رابع وخامس مشاريعها العقارية ليصل إجمالي حجم الصفقات التي أتمت تسويقها الشركة لما يقارب 100 مليون دولار، ومتوقعاً أن تحقق هذه المشاريع عوائد متميزة للمستثمرين متناسبة مع المخاطر المدروسة وأتعاب جيدة للشركة.

وأضاف بودي أن مجموعة «غيتهاوس المالية» التابعة للشركة، استمرت بتحقيق أرباح للعام الثاني على التوالي، في ضوء استقرار نماذج أعمال شركاتها التابعة، بنك غيتهاوس بالمملكة المتحدة كذراع تمويلية متخصصة في تمويل والاستثمار في قطاع العقارات السكنية الفردية، والذي ناهز حجم أصوله المليار جنيه إسترليني، وشركة «غيتهاوس كابيتال» بالكويت كذراع استشارية وتسويقية مرخصة من هيئة أسواق المال.

ولفت إلى استكمال الشركة تنفيذ خطتها الإستراتيجية، بحيث أطلقت في شهر سبتمبر 2021 مدرسة جديدة ثنائية اللغة ليرتفع بذلك عدد المدارس التي تنضوي تحت مظلتها الى 4 مدارس.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي