No Script

رعى حلقة «سوروبتمست» حول القيادات النسائية بالسلك الديبلوماسي

القناعي: «الخليج» يؤمن بتمكين المرأة ودعمها في مختلف المجالات

القناعي ومشاركات في الورشة
القناعي ومشاركات في الورشة
تصغير
تكبير

رعى بنك الخليج الحلقة النقاشية، التي نظمتها جمعية «سوروبتمست» لتنمية المجتمع، حول القيادات النسائية في السلك الديبلوماسي، بمناسبة يوم المرأة الكويتية، وفي إطار دعمه لجهود المجتمع المدني في تمكين المرأة، بحضور قيادات من السلك الديبلوماسي الكويتي، والعديد من سفيرات الدول العربية والأجنبية في البلاد، ومجموعة كبيرة من الشابات المعينات حديثاً في السلك الديبلوماسي الكويتي.

واستعرضت السفيرات المشاركات تجاربهن الشخصية في ممارسة العمل الديبلوماسي، والمشاكل التي واجهتهن في بيئة العمل، كسيدات يعملن في السلك الديبلوماسي، وكيفية التغلب عليها، ووجهن العديد من النصائح والخبرات في مواجهة مصاعب العمل للسفيرات الجدد.

وأشادت المشاركات بالتطورات الكبيرة التي تشهدها الكويت في مجال تمكين المرأة، خصوصاً وأنها تعد أكبر الدول في الشرق الأوسط، من حيث نسبة النساء اللواتي يعملن في السلك الديبلوماسي وفي مختلف المناصب.

وأشارت السفيرات إلى أن الكويت قطعت شوطاً طويلاً في تمكين المرأة، سواء من حيث تمتعهن بكامل الحقوق السياسية، أو مشاركتهن في تنمية الاقتصاد الوطني، من خلال العمل في مختلف القطاعات، في إطار تضافر الجهود التي تبذلها الدولة والقطاع الخاص في مساندة وتمكين المرأة.

وأعربت مديرة إدارة الاتصالات المؤسسية في البنك لجين القناعي، عن سعادتها بالاحتفال بنساء الكويت، في مثل هذا المجال الحيوي، ضمن إطار إيمان «الخليج» الراسخ بتمكين المرأة والشباب في مختلف المجالات، من خلال التطبيق الفاعل لمبادئ الاستدامة.

وأضافت أن البنك يؤمن بالدور الحيوي والإستراتيجي الذي تلعبه المرأة والشباب في مختلف القطاعات في الكويت، معربة خلال الحفل عن فخره واعتزازه بسيدات الكويت في السلك الديبلوماسي، وآملة أن يكون التجمع والنقاشات التي دارت بين الحضور، حافزاً للشابات الحاضرات في متابعة حياتهن المهنية بكل ثقة واقتدار.

واستعرضت القناعي جهود «الخليج» في تمكين المرأة، مشيرة إلى أنه أول بنك في الكويت يلغي كل حالات التميز بين موظفيه من النساء والرجال، وتحقيق المساواة الكاملة بينهم في المزايا الوظيفية، تطبيقاً لمبادئ الأمم المتحدة المتعلقة بتمكين المرأة، وتفعيلاً لإستراتيجية البنك 2025، التي يرتكز أحد أركانها على تحقيق الاستدامة المجتمعية داخله وخارجه.

وأكدت حرص البنك على تمكين المرأة سواء بالتوظيف أو في دعم مساراتهن المهنية، أثناء سعيهن للوصول إلى مناصب قيادية، بحيث تجاوزت نسبة النساء 40 في المئة من إجمالي موظفيه، فيما تعدت حصتهن من المناصب القيادية 30 في المئة خلال 2020.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي