pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

انطلاق منافسات الجودو والـ«بادل»... و«إنجاز إلكتروني» للسعودية

حفل الافتتاح و«ذهبية الصالات»... يطغيان على «الألعاب الخليجية»

منتخب «الصالات» أسعد الجماهير وضمن الذهب
منتخب «الصالات» أسعد الجماهير وضمن الذهب

تدخل دورة الألعاب الخليجية الثالثة التي تحتضنها البلاد حتى 31 مايو الجاري، يومها التاسع، وما زالت أصداء حفل الافتتاح تتردد في أروقة الحدث.

وحظي حفل الافتتاح الذي أقيم تحت رعاية سمو الأمير وبحضور رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد، بإعجاب الضيوف ووسائل الإعلام الخليجية والدولية.

دام 40 دقيقة وأقيم على الملعب الرئيسي لأكاديمية رافائيل نادال في مجمع الشيخ جابر العبدالله الدولي للتنس.

وأعرب صباح الخالد، في تصريح صحافي، عن ترحيبه بالوفود الخليجية في بلدها الثاني الكويت، أرض الصداقة والسلام، متمنيا لها كل التوفيق وطيب الإقامة، ومعرباً عن أمله في أن تحقق الدورة أهدافها النبيلة في تعزيز التواصل والتلاقي بين الإخوة الأشقاء من أبناء دول مجلس التعاون والارتقاء بالمستوى الرياضي.

وأكد حرص الحكومة على دعم الحركة الرياضية وتوفير الإمكانيات لمواصلة مسيرتها ورفع اسم الكويت عالياً.

وثمّن جهود اللجنة المنظمة العليا للدورة والجهات المعنية.

وفي كلمة له خلال الحفل، قال رئيس اللجنة الأولمبية، الشيخ فهد الناصر، إن الكويت منحت الشباب أولوية فائقة من منطلق الإيمان بالمسؤولية الاجتماعية والرياضية، تأكيداً على استراتيجيتها المستقبلية للعمل على تطوير الحركة الأولمبية في ظل توجيهات سمو الأمير وسمو ولي العهد.

وأضاف بأن وحدة الشباب الخليجي تعد رباطاً وثيقاً ازداد قوة عبر التاريخ، وأن الاستمرار في تنظيم المنافسات، ينعكس إيجاباً على المنظومة الرياضية في دول مجلس التعاون.

وأشاد نائب المدير العام للهيئة العامة للرياضة، الدكتور صقر الملا، بحفل الافتتاح، مشيراً الى أن محتواه جاء عبر أفكار وبتنفيذ سواعد وطنية بالتعاون مع شركة أجنبية وعكس صورة الكويت الحضارية.

عوامل التطور

وأبدى أمين سر اللجنة الأولمبية، حسين المسلم، ارتياحه لمجريات حفل الافتتاح، وقال: «كان أساس الحفل التراث مع التطوير في الموسيقى ودخول التكنولوجيا الجديدة. أنا سعيد أيضاً بإقامة الدورة في الكويت بمشاركة 6 دول و1700 رياضي، وسعيد أيضاً أن الدول الخليجية شاركت بالأبطال الأولمبيين والدوليين».

وأضاف: «هذه المنافسات الخليجية من أهم عوامل تطور الرياضة وبداية للانطلاق والتقدم للمنافسة العالمية».

وبيّن أن اللجنة الأولمبية ستجتمع مع الحكومة لمناقشة تطوير الرياضة والتأكيد على أن التعاون الذي حصل في السنتين الماضيتين أتى بثماره ولا بد من مواصلة المشوار نحو المزيد.

وأردف: «رسالتي إلى الشباب الكويتي هي ممارسة الرياضة خصوصاً وأن الدولة توافر الإمكانيات للجميع ولا بد أن تكون الرياضة أسلوب حياة».

الجولة الرابعة

تقام، اليوم، ثلاث مباريات ضمن الجولة الرابعة قبل الأخيرة من منافسات الكرة الطائرة، على صالة الاتحاد في مجمع الشيخ سعد العبدالله للصالات المغطاة، فتلتقي الإمارات مع عمان في الـ3:00 بعد الظهر، البحرين مع قطر في الـ5:00، والكويت مع السعودية في الـ7:00.

وتقام، اليوم أيضاً، مباراتا الدور نصف النهائي لمسابقة كرة السلة، فتلتقي الكويت مع السعودية في الـ5:00، والإمارات مع البحرين في الـ8:00.

وتجرى المباراة النهائية في الـ8:00 مساء غد.

وتتواصل، ابتداء من الـ5:00 من مساء اليوم، منافسات كرة الطاولة على ملاعب اللجنة الأولمبية في منطقة جابر الأحمد، فتلعب الكويت مع الإمارات، والسعودية مع البحرين.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز قطر على البحرين بثلاثبة نظيفة، والبحرين على الكويت 3-2.

وفي الجولة الثانية، تغلبت قطر على الإمارات بثلاثية نظيفة، والسعودية على الكويت 3-1.

وأعرب اللاعب الدولي السابق وأمين الصندوق المساعد ورئيس جهاز ألعاب المضرب في نادي السالمية، جواد الغريب، عن سعادته بعودة المنافسات الخليجية بعد فترة توقف.

وقال: «الكل فائز من المشاركة سواء من اللاعبين أو المدربين أو الإداريين الذين سيستفيدون من تبادل الخبرات. كرة الطاولة تشهد منافسة قوية بين فرق استعدت جيدا للبطولة في ظل تقارب واضح في المستوى».

وأشاد الغريب بدور رئيسة الاتحاد البحريني، الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة، قائلا: «الشيخة حياة هي المدرسة الرياضية لكرة الطاولة الخليجية ونحن استفدنا منها كثيرا على مدار أكثر من 40 سنة، فهي لاعبة سابقة ورئيسة اتحاد والنموذج والمثال الأعلى لكرة الطاولة في المنطقة».

ختام «الدراجات»

تختتم، في الساعة 7:00 صباح اليوم، منافسات الدراجات الهوائية التي تقام على جسر جابر، بإقامة سباق الفردي العام ضد الساعة للرجال لمسافة 83.500 كلم.

وأعرب أمين السر العام لنادي الدراجات، عبدالله الشمري، عن سعادته بتتويج لاعب منتخب الكويت، سيد جعفر العلي، بالميدالية الذهبية في فردي مسافة 24.700 كلم مسجلا 30:30 دقيقة.

وحصل الإماراتي يوسف ميرزا على الفضية (31:27)، والبحريني أحمد مدن على البرونزية (31:43).

وتنطلق، اليوم، على صالة الشيخ عبدالله الجابر، منافسات الجودو بمشاركة 5 دول هي السعودية والبحرين وقطر والإمارات والكويت، فيما اعتذرت عمان عن عدم المشاركة.

ويشهد اليوم الأول تنافساً في أوزان تحت 60 كلغ، تحت 66 كلغ وتحت 73 كلغ.

وتنطلق، اليوم، منافسات البادل على ملاعب «بادل إن» في نادي اليرموك، بمباراتين في منافسات السيدات، ومثلهما لدى الرجال.

وتلتقي، في الـ4:00 عصراً، سيدات الكويت مع البحرين ضمن الجولة الافتتاحية للمجموعة الأولى التي تضم أيضاً عمان.

وفي التوقيت ذاته، تلعب قطر مع السعودية ضمن المجموعة الثانية التي تضم أيضاً الإمارات.

ولدى الرجال، تلعب الكويت مع السعودية وقطر مع البحرين، في الساعة 5:00.

مكافأة الشاهين

ضمنت الكويت الميدالية الذهبية في مسابقة كرة القدم داخل الصالات عقب فوزها على البحرين 2-1 في الجولة الرابعة قبل الأخيرة.

وقدم رئيس الاتحاد، عبدالله الشاهين، مكافأة مالية قدرها 2000 دينار لكل لاعب بعد ضمان التتويج، وتقدم بالتهنئة الى اللاعبين وأشاد بجهودهم طوال الدورة.

وفي مباراة أخرى، ‏فازت السعودية على عمان بثلاثية نظيفة.

وباتت الصدارة مضمونة للكويت بعدما رفعت رصيدها الى 9 نقاط، أمام السعودية (6)، والبحرين والإمارات وعمان (3 لكل منها).

ومنحت نجد العياف بلادها السعودية، أولى ذهبيات منافسات الألعاب الإلكترونية بتتويجها بلعبة «فيفا 22» بتغلبها في المباراة النهائية على البحرينية نوف بخيت التي اكتفت بالفضية، في حين ذهبت البرونزية للعمانية سارة العامري.

وأشاد رئيس الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، الأمير فيصل بن بندر، بالتنظيم المميز للدورة بشكل عام ومنافسات الألعاب الإلكترونية على وجه الخصوص، معتبراً الإنجاز «خطوة» أولى للمزيد على المستوى الخليجي والإقليمي والدولي.

وأضاف: «المستوى العام جيد واليوم نحتفل بالتفوق السعودي وغداً بتفوق بقية الدول الخليجية».

وأكد وجود أفكار عدة لتنظيم بطولات للرياضات الإلكترونية على المستوى الخليجي والعربي، مشيراً إلى أن كثرة المشاركة يُكسب اللاعبين الخبرة العالمية.

اجتماع «تنفيذي اللجان الخليجية»

عقد المكتب التنفيذي لرؤساء اللجان الأولمبية في دول مجلس التعاون اجتماعاً، أمس، على هامش دورة الألعاب الخليجية الثالثة المقامة في الكويت، وذلك لبحث عدد من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال.

من جانب آخر، أقام رئيس اللجنة الأولمبية، الشيخ فهد الناصر، حفل عشاء، الأحد، في قصر دار سلوى حضره وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الراجحي، ورؤساء اللجان الأولمبية الخليجية ورؤساء الوفود المشاركة في الدورة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي