No Script

كشف عن استعدادات لتسيير رحلات سياحية إلى محطات كثيرة في السعودية

مروان بودي: «طيران الجزيرة» ستوفر 200 وظيفة للطيارين الكويتيين

تصغير
تكبير

- لدينا أكثر من 3 ملايين مسافر.. وسنصل إلى 5 ملايين خلال 3 سنوات

قال رئيس مجلس إدارة شركة طيران الجزيرة مروان بودي إن الشركة تنقل «أكثر من ثلاثة ملايين راكب هذا العام وسنصل إلى خمسة ملايين راكب خلال السنوات الثلاث المقبلة».

وأضاف بودي في تصريح لـ «CNBC عربية» على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس: «لدينا الكثير من المحطات الجديدة أهمها في السعودية».

وكشف بودي أن طيران الجزيرة ستفتح المجال بالتعاون مع الجهات الحكومية في الكويت لنحو 200 وظيفة جديدة خلال سنتين للطيارين، وذلك لتشجيع الشباب الكويتي من الذكور والإناث على الالتحاق بمجال الطيران، مضيفاً «سنعلن عن أكاديمية جديدة لطيران الجزيرة».

وأشار إلى توقيع عقد مع شركة «ايرباص» بقية 3 مليارات و200 مليون دولار للاستحواذ على 28 طائرة، مبيناً أن «الجزيرة» تشغل حالياً 17 طائرة، وتتطلع مع نهاية السنة لترتفع إلى 20 وخلال 4 سنوات إلى 36 طائرة.

وعن وجهات طيران الجزيرة، أفاد بودي أن الشركة فتحت خلال 2021 وفي خضم الجائحة 10محطات جديدة لم تكن على شبكتها، وخلال هذه السنة بدأت تسيير رحلات إلى فيينا وبراغ.

وكشف بودي أن طيران الجزيرة ستعلن عن محطات كثيرة وجديدة داخل المملكة العربية السعودية في إطار تشجيع السياحة بين دول الخليج.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي