pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

خروج جابر وموغوروسا وتيم من بطولة «رولان غاروس»

 أُنس جابر في مباراتها مع ماغدا لينيت (رويترز)
أُنس جابر في مباراتها مع ماغدا لينيت (رويترز)

خرجت التونسية أُنس جابر المصنفة سادسة عالمياً من الدور الأول لبطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الأربع الكبرى، في التنس بخسارتها امام البولندية ماغدا لينيت 6-3 و6-7 (4-7) و5-7، أمس، في ساعتين و28 دقيقة.

وكانت جابر (27 عاماً)، مرشّحة للمنافسة على اللقب في مشاركتها الخامسة في البطولة الفرنسية، رغم أنها لم تتخط الدور الرابع سابقاً.

ودخلت جابر بطولة «رولان غاروس» بتحقيقها 17 فوزاً على الملاعب الترابية وتتويجها بلقب في دورة مدريد للألف نقطة، علما أنها خسرت نهائي دورة روما للألف أيضاً.

وهي الخسارة الثانية لجابر أمام لينيت في 5 مواجهات بينهما حتى الآن، والأولى بعد 3 انتصارات متتالية آخرها في دور الـ64 لدورة ميامي للألف نقطة.

وثأرت لينيت لخسارتها أمام جابر في دور الـ32 لـ «رولان غاورس» العام الماضي.

ولم تكن حال الإسبانية غاربيني موغوروسا العاشرة وبطلة 2016، أفضل من جابر وخرجت من الدور الاول بخسارتها امام الأستونية كايا كانيبي 6-2 و3-6 و4-6.

ولدى الرجال، خرج النمسوي دومينيك تيم، وصيف البطل مرّتين، من الدور الاول أيضاً بخسارته امام البوليفي هوغو ديليين 3-6 و2-6 و4-6.

وعانى تيم، بطل فلاشينغ ميدوز العام 2020، من إصابة في المعصم ابعدته عن الملاعب فترة طويلة وأدت الى تراجعه الى المركز 194 عالمياً.

ولم يفز تيم بأي مباراة في 6 محاولات منذ عودته في مارس الماضي، ويعود فوزه الأخير الى أكثر من عام تقريباً في دورة روما.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي