pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

مبابي «يصفع» ريال مدريد

كيليان مبابي وناصر الخليفي يحملان قميص باريس سان جرمان بعد تجديد العقد (رويترز)
كيليان مبابي وناصر الخليفي يحملان قميص باريس سان جرمان بعد تجديد العقد (رويترز)

وجّه مهاجم باريس سان جرمان الفرنسي لكرة القدم، كيليان مبابي «صفعة» إلى ريال مدريد الإسباني، بعدما حسم أمره وقرّر البقاء مع فريقه، موقّعاً عقداً جديداً حتى 2025.

وأنهى مبابي الجدل الذي أُثير حول رغبته في ارتداء القميص الأبيض، وبالتالي يكسب رئيس النادي الباريسي، القطري ناصر الخليفي، المعركة الثانية مع رئيس نادي العاصمة الإسبانية، فلورنتينو بيريز، بعدما ساهم في تعثّر مشروع الأخير المتمثل باطلاق الدوري «السوبر» الأوروبي.

ومن ملعب «بارك دي برانس» وقبيل المباراة ضد متز في المرحلة الأخيرة من الدوري، أعلن الخليفي عن تمديد العقد لثلاثة أعوام إضافية.

من جهته، قال مبابي: «أنا سعيد جداً لبقائي في فرنسا، في باريس، في مدينتي. آمل أن أواصل القيام بما أحب القيام به وهو لعب كرة القدم والفوز بالكؤوس».

في غضون ذلك، كشف الصحافي الإسباني جوسيب بيدريرول مقدم برنامج الـ«شرينغتو»، فحوى رسالة مبابي الى بيريز.

وجاء فيها: «سيد فلورنتينو بيريز، أبلغكم أنني قررت البقاء في سان جرمان. أود أن أشكرك على الفرصة التي منحتها لي للعب مع ريال مدريد، النادي الذي كنت أشجعه مذ كنت طفلا. آمل أن تتفهم قراري».

وتناقل عدد من وسائل الإعلام تفاصيل العقد ويشمل حصول اللاعب على 300 مليون يورو مكافأة توقيع، و100 مليون راتباً سنوياً، مه منحه حق التدخل في قرارات إدارية تشمل التعاقدات.

وبعد التمديد، أُقيل المدير الرياضي لـ«سان جرمان»، البرازيلي ليوناردو.

واحتفالاً بالاحتفاظ بمبابي والتتويج بلقب «ليغ 1»، اختتم «سان جرمان» مشواره بالفوز على متز بخماسية، كان نصيب مبابي منها ثلاثية ليضمن لقب الهدّاف بـ28 هدفاً، فيما حسم موناكو ومرسيليا بطاقتي التأهل لدوري الأبطال.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي