pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

تحت رعاية صاحب السمو أمير البلاد وبحضور رئيس الوزراء

افتتاح رائع ومبهر... لدورة الألعاب الخليجية

تحت رعاية صاحب السمو أمير البلاد، وبحضور رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد، أقيم يوم أمس، حفل الافتتاح الرسمي لدورة الألعاب الخليجية الثالثة والمقامة في الكويت.

واشتمل الحفل الذي احتضنه الملعب الرئيسي لأكاديمية رافائيل نادال في مجمع الشيخ جابر العبدالله الدولي للتنس على عروض فنية شائقة وإبهار بصري عبر الإضاءة وأشعة الليزر نالت إعجاب الحضور.

والحفل من تصميم وتنفيذ سيرك ايلواز الكندي وبمشاركة 600 متطوع كويتي.

ورحّب رئيس اللجنة الأولمبية، الشيخ فهد الناصر، بالأشقاء الخليجيين في أرض الصداقة والسلام.

وقال في كلمة ألقاها خلال الحفل إن دعم الشباب ورعايتهم يأتي ضمن استراتيجية تحظى بتوجيه واهتمام من صاحب السمو أمير البلاد وسمو ولي عهده الأمين.

وأكد على أن الروابط الوثيقة بين دول مجلس التعاون الخليجي يقويها وجود القيادة الرشيدة في دول المجلس، مشيراً إلى أن استمرار تنظيم الدورات الخليجية الرياضية ينعكس إيجاباً على تطوير المنظومة الرياضية في دول مجلس التعاون.

وشكر الناصر المشاركين في الدورة من الأشقاء الخليجيين وأعضاء اللجان العاملة والمتطوعين.

على صعيد آخر، شهد اليوم السادس تتويجاً وحيداً في سباق الدراجات الهوائية ضد الساعة للسيدات والذي أحرزت ذهبيته الإماراتية صفية الصايغ بزمن قدره 19.36.32 دقيقة، في حين ذهبت الفضية للكويتية لطيفة الياسين التي قطعت المسافة بزمن قدره 19.39.40 دقيقة، وحصلت السعودية دانية سمباوة على البرونزية بزمن 20:02.34 دقيقة، ويقام في الساعة 07:00 صباح اليوم الاثنين على جسر جابر سباق الدراجات الهوائية فردي عام سيدات لليوم الخامس على التوالي.

وتنطلق مساء اليوم منافسات لعبة الهوكي على الجليد ضمن الدورة الخليجية على صالة نادي الألعاب الشتوية الكويتي بمنطقة بيان وتتضمن إقامة مباراتين تجمع الأولى الإمارات مع السعودية في الساعة 03:30 عصراً، تليها مباراة الكويت مع البحرين في الساعة 07:00 مساء.

وقال رئيس النادي فهيد العجمي في تصريح صحافي إن النادي قام بتجهيز كافة الأمور الفنية والتنظيمية لانطلاق هذا الحدث الرياضي الذي يجمع الأشقاء الخليجيين على أرض الكويت، مضيفاً أن النادي قام بتجهيز الصالة لتكون بأبهى صورة لاحتضان المباريات.

وأشاد العجمي بدعم رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ فهد الناصر الصباح ومتابعته الدائمة لكل متطلبات النادي لانجاح هذه التظاهرة الرياضية الخليجية، معرباً عن أمله بمتابعة محبي هذه اللعبة الأسرع بالعالم لمباريات جميلة بهذه المسابقة التي تقام بنظام الدوري من مرة واحدة.

وعن استعدادات «أزرق الهوكي» للدورة أوضح العجمي أن لاعبي المنتخب جاهزون تماماً للمباريات إذ عاد الفريق قبل أيام من معسكره التدريبي في تركيا الذي خاض خلاله العديد من المباريات التجريبية القوية مع أهم الاندية التركية، داعيا الجماهير لحضور المباريات ومساندة لاعبي الأزرق في مهمتهم لتحقيق الذهب.

بدء «الإلكترونية»

تبدأ اليوم منافسات الألعاب الإلكترونية للرجال ضمن دورة الألعاب الخليجية بمشاركة لاعبين من 4 دول خليجية، هي الكويت والسعودية والبحرين والإمارات.

ويتنافس اللاعبون اليوم بلعبة (league of legends) في قاعة المسيلة بفندق الجميرة، حيث تبدأ المنافسات في الساعة 01:00 بعد الظهر، وتستمر حتى المباراة النهائية التي تقام الساعة 10:00 مساءً. ويمثل الكويت في هذه الرياضة اللاعبان: عبدالله الريش ومشاري الكايد، ويشرف عليهم المدير الفني عبدالله المسباح.

وأكد اللاعب عبدالله الريش أن الهدف هو تحقيق الميدالية الذهبية التي سبق للمنتخب الكويتي أن توج بها في بطولة غرب آسيا العام الماضي بمشاركة نفس المنتخبات الخليجية التي تلعب بالدورة الخليجية.

وتوقع الريش أن تشهد المنافسات حماساً وإثارة بين اللاعبين في ظل الاهتمام الكبير بالألعاب الإلكترونية في الفترة الأخيرة وانتشارها بشكل كبير بين جيل الشباب والصغار.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي