No Script

تخدم الخط مرتين أسبوعياً من 22 يونيو المقبل

«الجزيرة»تروّج لرحلاتها الجديدة إلى براغ مع هيئة السياحة التشيكية

تصغير
تكبير

- ياروسلاف سيرو: الرحلات الجديدة ستلعب دوراً كبيراً في تعزيز العلاقات الكويتية و التشيكية
- ماريك كروتيل: لدى التشيك الكثير لاكتشافه وتوفّر خيارات تتجاوز توقعات المسافرين

أقامت «طيران الجزيرة» بالتعاون مع هيئة السياحة التشيكية حفلاً خاصاً لوكلاء السفر في الكويت، للترويج لخط الرحلات المباشر الذي تطلقه إلى العاصمة التشيكية براغ، وللسياحة والأنشطة النوعية والفرص التجارية التي تتوافر في الدولة.

وقال السفير التشيكي ياروسلاف سيرو خلال الحفل: «سعيدون جداً بإطلاق هذه الرحلات المباشرة إلى براغ، التي ستلعب دوراً كبيراً في تعزيز العلاقات الثنائية بين التشيك والكويت، وتفتح فرصاً جديدة لمزيد من النمو في مجالات السياحة والتعليم والرعاية الصحية والتجارة».

وأضاف أن هناك الكثير الذي يمكن للسياح اكتشافه في التشيك، وأن خط الرحلات الجديد سيلعب دوراً في تمكين المسافرين من الوصول إليها، مرحباً بعملاء «طيران الجزيرة» في التشيك، ومؤكداً تطلعه لمواصلة الترويج لكل ما تقدمه العاصمة براغ والمدن الأخرى للسياح.

وحضر الحفل أكثر من 100 وكيل سفر، حيث عرضت هيئة السياحة التشيكية عليهم التراث والثقافة الغنية للجمهورية وكذلك خيارات العطلات والأنشطة التي تشمل المنتجعات الصحية ومراكز السبا الشهيرة.

من جهته، قال مدير التسويق الدولي للأسواق الجديدة في هيئة السياحة التشيكية، ماريك كروتيل، إنه لدى التشيك الكثير لاكتشافه بخلاف ما قد يعرفه الكثيرون من عاصمتها براغ، ما يمنح المسافرين عائلاتهم وأصدقائهم والمغامرين العديد من الخيارات لزيارتها، والتي ستتجاوز توقعاتهم بلا شك.

ودعا المسافرين من الكويت وعبر شبكة «طيران الجزيرة» إلى زيارة التشيك، للتعرف على تفاصيل وثقافة هذه الوجهة الحديثة التي تجمع بين الجمال الطبيعي والتاريخ الغني.

وذكر أن القلاع والقصور و16 من المعالم الأثرية التابعة لليونسكو والمدن التاريخية من أكثر الوجهات شعبية في التشيك، بينما ترك التاريخ الحديث والقديم بصماته على هذا البلد، إذ يجد السياح كنوزاً رائعة من عصور مختلفة.

وتابع أنه يمكن أيضاً استكشافات التاريخ الماضي في الحرف التقليدية التي لا تزال حيّة، والفولكلور المتنوع، في حين لا تكتمل تجربة السفر من دون اكتشاف أذواق المطبخ التشيكي بجميع أشكاله التقليدية والحديثة.

ولفت كروتيل إلى أن التشيك تقدّم أيضاً العديد من الخيارات لقضاء إجازات مليئة بالأنشطة، ومنها المشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات للتجول في الريف الخلاب، في حين تقدم الجبال التشيكية عدداً كبيراً من التجارب في الصيف والشتاء، بينما تعد المنتجعات الصحية في البلاد من أكثر المنتجعات شهرة في العالم.

خيارات إضافية

من ناحيته، قال المتحدث باسم «طيران الجزيرة»، إن الشركة تتطلع لإطلاق هذه الرحلات الجديدة لموسم الصيف بدءاً من 22 يونيو المقبل، بواقع رحلتين أسبوعياً كل يوم ثلاثاء وأحد، من أجل منح العملاء المزيد من الخيارات للاستمتاع بعطلة مليئة بالأنشطة والتجارب الثقافية مع العائلة أو الأصدقاء، مضيفاً: «شهدنا زيادة ملحوظة في الطلب إلى الوجهات السياحية الفريدة بعد عامين من القيود على السفر، ونتطلع إلى الترحيب بهم على متن هذه الرحلات الجديدة بواقع رحلتين أسبوعياً كل ثلاثاء وأحد بدءاً من 22 يونيو المقبل».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي