No Script

الرميان: «أرامكو» ستكون لاعباً رئيسياً عالمياً في الهيدروجين الأزرق

ياسر الرميان
ياسر الرميان
تصغير
تكبير

قال محافظ صندوق الاستثمارات العامة رئيس مجلس إدارة أرامكو، ياسر الرميان، إن شركة أرامكو كانت السبّاقة بين كبار منتجي النفط والغاز عالمياً في الاستثمار بالتكنولوجيا لخفض الكثافة الكربونية لعملياتها.

وأضاف الرميان خلال كلمة له في منتدى أقامته مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار في لندن حول الحوكمة، أن الشركة ستكون اللاعب الرئيسي عالمياً في مجال الهيدروجين الأزرق.

وأوضح أن سياسة «أرامكو» للحياد الصفري هي جزء من سياسة السعودية، ولذلك أعلنت الشركة عن هدفها بالوصول إلى صافي صفر انبعاثات بحلول عام 2050، بينما تستهدف السعودية ككل الوصول إلى هذا الهدف في 2060، مبيناً أن أرامكو تأخذ الدور القيادي على المستويين الإستراتيجي والتشغيلي.

وقال إن صناعة النفط والغاز لديها دور لتلعبه ويجب أن نجد طريقنا إلى مستقبل أكثر استدامة لصناعة النفط والغاز لتكون جزءاً من مزيج الطاقة، موضحاً أن منتجات صناعة الهيدروكربون تُشكّل أحجار البناء لتحول الطاقة.

وأضاف ياسر الرميان أن هناك مشكلة في السنوات الأخيرة وهي أن هناك مَنْ يريد التحوّل من الوقود الأحفوري مباشرة إلى الطاقة المتجددة، وذلك لا يُمكن فعله ويحتاج لوقت طويل، لأن التحوّل من الوقود الأحفوري إلى الطاقة المتجددة ليس بضغطة زر.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي