No Script

«السيادي» السعودي يشتري 16.87 في المئة من «المملكة القابضة»

تصغير
تكبير

أعلنت شركة المملكة القابضة السعودية عن إبرام اتفاقية بيع وشراء بين المساهم الرئيسي ومؤسس الشركة الأمير الوليد بن طلال آل سعود وصندوق الاستثمارات العامة، والتي قام الأمير الوليد بن طلال ببيع 625 ألف سهم من أسهمه في الشركة إلى صندوق الاستثمارات العامة.

وتمثّل هذه الحصة 16.87 في المئة من إجمالي أسهم الشركة عن طريق صفقة شراء وبيع خاصة بسعر قدره 9.09 ريال للسهم الواحد، لتصل قيمة الصفقة إلى 5.7 مليار ريال.

وبعد إتمام الصفقة، ستصبح نسبة ملكية الأمير الوليد بن طلال آل سعود في الشركة 78.13 في المئة.

وكانت النتائج المالية الأولية لشركة المملكة القابضة، قد أظهرت ارتفاع صافي أرباحها بعد الزكاة والضريبة بنسبة 6407.4 في المئة بالربع الأول من 2022، إلى نحو 5.92 مليار ريال، مقارنة بنحو 91.06 مليون ريال في الربع المماثل من 2021.

وعلى أساس ربعي، ارتفع صافي أرباح المملكة القابضة 1361 في المئة مقارنة بصافي ربح نحو 405.43 مليون ريال في الربع الرابع من 2021.

وذكرت المملكة القابضة أن سبب الارتفاع بصافي الربح خلال الربع الأول من العام الجاري، على أساس سنوي، يعود إلى مكاسب من بيع نصف حصة الشركة في شركة زميلة، وأيضاً ارتفاع إيرادات الفنادق والإيرادات التشغيلية الأخرى، بالإضافة إلى ارتفاع حصة الشركة من نتائج الشركات المستثمر بها بطريقة حقوق الملكية، وكذلك صعود الربح الناتج عن استثمارات بالقيمة العادلة من خلال الربح أو الخسارة، وأيضاً ارتفاع دخل توزيعات أرباح، إضافة إلى ارتفاع مكاسب من استبعاد عقار استثماري.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي