No Script

مصر تواصل ملاحقة «المستريحين»... توقيف «زعامة» ونصابي الهواتف والزيوت

تصغير
تكبير

بعد ساعات قليلة، من إعلان النيابة العامة المصرية مساء الجمعة، أن التحقيقات جارية مع أكثر من 20 «مستريحاً» بجمع أموال المواطنين، غالبيتهم من أسوان (جنوب مصر)، وبدء محاكمة عدد منهم، وهم من الذين ادعوا الاتجار من خلال الأموال التي جمعوها في أمور متنوعة مقابل فوائد مرتفعة، لاحقت الشرطة المصرية 4 من «المستريحين» الجدد، الذين جمعوا الملايين.

وأفادت مصادر أمنية بأنه في الواقعة الأولى، تم توقيف المستريح «زعامة»، في قرية كلح الكرنك، القريبة من مدينة إدفو، في أسوان، بعد هروبه، وقالت إنه بالمشاركة مع والده تخصصا في جمع رؤوس الماشية، بما تجاوز 45 مليون جنيه، ولم يسددا الفوائد أو قيمة الماشية.

وفي الواقعة الثانية، أوقفت الشرطة «مستريح الشرقية»، مساء أول من أمس، ويمتلك مركزاً لغسيل السيارات، بتهمة جمع الأموال، تحت دعوى تشغيلها في تجارة زيوت السيارات، في محافظة الشرقية (شمال شرقي دلتا مصر)، وتوقفه عن سداد الفوائد التي وعد بها مَنْ منحوه أموالهم، والمقدّرة بنحو 35 مليون جنيه.

وفي الواقعة الثالثة، تم توقيف «مستريح الغربية»، مساء أول من أمس، بعد أن تعددت البلاغات بحقه عن جمع أموال والهروب، بدعوى استثمارها وتوظيفها في مجال الهواتف المحمولة، وتبيّن أنه جمع أكثر من 50 مليون جنيه، وأنه قد يكون جمع أكثر من ذلك، لأن هناك أشخاصاً لم يبلغوا بعد بتعرضهم للنصب.

أما في «الواقعة الرابعة»، فقضت النيابة العامة، شمال الجيزة، أمس، بحبس «مستريح كرداسة»، والمتهم بالاستيلاء على 250 مليون جنيه من أموال المواطنين، لاستثمارها مقابل الحصول على أرباح شهرية، على ذمة التحقيقات.

وأفادت مصادر أمنية بأن الموقوف يعمل «مقاول بناء»، وأنه يُتاجر في العقارات والأراضي، وهارب وأسرته منذ فترة، وأغلقوا بيتهم في كرداسة (على أطراف القاهرة).

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي