No Script

النموذج يعزز تجربة العملاء

«الأهلي» يطلق «تحويل الأموال الذكي»

عبدالله القطان
عبدالله القطان
تصغير
تكبير

أطلق البنك الأهلي الكويتي، نموذج تحويل الأموال الذكي، وهو نموذج سهل الاستخدام لغرض التحويلات المالية المحلية والدولية، ضمن جهوده المستمرة لتبسيط وتعزيز خدماته المصرفية.

وسيتمكن العملاء من خلال «نموذج تحويل الأموال الذكي» من إنجاز معاملاتهم بسرعة أكبر، والتحقق من صحة رقم الحساب المصرفي الدولي (IBAN) استناداً إلى البلد المختار، إلى جانب أمن وسرية البيانات.

وتقوم هذه الخدمة بتعبئة بيانات المبلغ تلقائياً بالكلمات ومعادلة المبلغ بالدينار، وتسهيل عملية تحويل الأموال والتأكد من أنها فعالة وآمنة وموثوقة وسريعة في القطاع المصرفي في كل أنحاء المنطقة.

وقال المدير التنفيذي للعمليات المصرفية والتحويلات في إدارة العمليات في البنك، عبدالله القطان، إنه كجزء من إستراتيجيته الرامية إلى تقديم خدمات مصرفية أكثر سهولة وبساطة، يتطلع «الأهلي» إلى دمج أحدث التقنيات وأكثرها أماناً لتحسين جودة خدماته باستمرار.

وأضاف أنه حسب بيانات بنك الكويت المركزي، فقد بلغ إجمالي تحويلات الوافدين في الكويت نحو 4.144 مليار دينار، خلال الأشهر التسعة الأولى من 2021، بزيادة بنسبة 8.63 في المئة مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2020، معرباً عن سعادة «الأهلي» بتسهيل هذه العملية وجعلها أكثر سلاسة لعملائه بإطلاق هذه الخدمة الجديدة المبسطة.

وتابع القطان أنه من خلال ميكنة عمليات تحويل الأموال، نجح «الأهلي» في تقليل هامش الخطأ، وتوفير الأمان للعملاء عند القيام بتنفيذ معاملاتهم، لافتاً إلى أن إطلاق «نموذج تحويل الأموال الذكي» يعزز التزامه بتضمين التكنولوجيا الحديثة في جميع عملياته الرئيسية، لتزويدهم بخدمات وحلول مصرفية أكثر أماناً وفعالية.

وذكر أنه يمكن للعملاء الذين يستخدمون «نموذج تحويل الاموال الذكي» الاطلاع على شروط وأحكام التحويلات المالية بالبنوك باللغتين العربية والإنكليزية، مبيناً أن أحد العناصر الأساسية للخدمة التي تم إطلاقها حديثاً هو التحقق من المعلومات باستخدام رمز الاستجابة السريعة (QR)، عن طريق مسح الأحرف باستخدام أي تطبيق لقراءة رمز «QR».

وأفاد بأنه لاستخدام نموذج تحويل الأموال الذكي، يتعين على العملاء الضغط على روابط سريعة على موقع البنك والضغط على «نموذج تحويل الأموال الذكي».

وأوضح القطان أن الخطوة الثانية تشمل ملء النموذج بمعلومات صاحب الحساب وبيانات الدفع، بما في ذلك تفاصيل البنك، ورمز السويفت، وتفاصيل المستفيد، قبل طباعة النموذج، والإقرار بالشروط والأحكام، والتوقيع عليه، منوهاً بأنه يمكن للعملاء التحقق من البيانات المدخلة عبر أي قارئ لرمز الاستجابة السريعة، وإغلاق المتصفح للتأكد من تضمين البيانات.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي