No Script

بنمو 17.3 في المئة خلال الربع الأول

«فيراري» شحنت 3251 مركبة

تصغير
تكبير

أعلنت شركة فيراري، أن عدد السيارات المشحونة من قِبلها خلال الربع الأول من العام الجاري بلغ 3251 مركبة، بنمو 17.3 في المئة و480 سيارة عن الربع الأول من العام الماضي.

وضمت مجموعة المنتجات المباعة في الربع الأول 8 طرازات بمحرك باحتراق داخلي وطرازين بمحرك هجين، وقد استأثرت بنسبة 83 و17 في المئة من العدد الإجمالي للسيارات التي تمّ شحنها على التوالي.

وكانت الشحنات في الربع الأول مدفوعة بمجموعة طرازات «فيراري روما» و«إس إف 90» و«بورتوفينو إم»، في حين بدأت في الربع الأول عمليات التسليم الأول لطراز «812 كومبيتيزيوني».

وكانت مبيعات «مونزا SP1» و«SP2» أقل مقارنة بالسنة الماضية وقد بلغتا نهاية فترة إنتاجهما كسيارات محدودة الإصدار، على أن تبدأ عمليات تسليم «296 GTB» في الربع الثاني من العام الجاري كما هو مخطط.

وعكست شحنات الربع الأول التوزيع الجغرافي المتعمد تجاه الزحمة الشديدة التي شهدتها الموانئ في الأشهر الأولى من السنة، إذ ارتفع عدد الشحنات في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا بنسبة 19.5 في المئة، بينما انخفض في أميركا الشمالية واللاتينية بنسبة 12.8 في المئة، كما سجلت في الصين وهونغ كونغ وتايلند زيادة ملحوظة بنسبة 46.9 في المئة تماشياً مع قوة الطلب في الصين، بينما ازدادت شحنات منطقة آسيا المحيط الهادئ بنسبة 55.6 في المئة.

وبلغ صافي الإيرادات للربع الأول من العام الجاري نحو 1.18 مليار يورو، بزيادة 17.3 في المئة، أو 16.6 في المئة بالعملة الثابتة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي