No Script

إعادة تزكية الكويت في مجلس المنظمة العربية للتنمية الإدارية لعامين

بدر الحمد
بدر الحمد
تصغير
تكبير

القاهرة - كونا - أكد وكيل ديوان الخدمة المدنية الكويتي بدر الحمد، إعادة تزكية الكويت في عضوية المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الادارية لمدة عامين مقبلين وذلك خلال الجمعية العمومية الـ(57) للمنظمة.

وأوضح الحمد في تصريح صحافي، أن اجتماع الجمعية العمومية سبقه ثلاثة اجتماعات خاصة بالمجلس التنفيذي ولجنة الخبراء المنبثقة عن المجلس، مشيراً إلى مراجعة كل ما يتعلق بالميزانية المقترحة للعامين 2023 و2024.

وأشار كذلك إلى أن الاجتماع بحث كل التوصيات المطروحة على جدول الاعمال، واعتمدها، فضلاً عن اعتماد تقرير الرقابة المالية وايضاً مكاتب التفتيش والتدقيق.

ولفت إلى أنه تم التجديد لدولة الكويت «كونها من الدول المساهمة بشكل كبير في سداد الرسوم السنوية اضافة الى مشاركتها الفعالة في الدورات التدريبية الخاصة بالمنظمة وايضاً الورش والمؤتمرات».

وعن التجارب الإدارية التي تم عرضها في الجمعية العمومية للمنظمة، أشار الحمد إلى عرض ثلاث تجارب لفلسطين ومصر وسلطنة عمان كانت محل إشادة، موضحاً أن هذه التجارب معمول بها في الكويت منذ سنوات.

وذكر أن تجربة فلسطين كانت في أرشفة الملفات الحكومية، مبيناً أن دولة الكويت لها نظام مستقل لكل الملفات المؤرشفة فضلاً عن أن للكويت نظام توظيف مركزياً يتم العمل به منذ عام 1990.

وأشار الى أن تجربة مصر كانت في موضوع الاختبار الحكومي، موضحاً أن ديوان الخدمة المدنية طرح أن يكون هناك مركز للتدريب والاختبار الحكومي يخدم الوظائف العامة والاشرافية والقيادية «وانتهينا من إعداد مرسومه وموجود في مجلس الوزراء بانتظار صدور المرسوم».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي