pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

ولي رأي

بالمشمش

(بالمشمش) باللهجة المصرية أو (إذا حجت البقرة على قرونها) باللهجة الكويتية، هي مثل يقال عند عدم معرفة موعد حدث معين، ويكون من الصعب حدوثه فعلاً.

جملة قالتها السيدة الفاضلة فاطمة عسكر المسؤولة في إدارة مؤسسة التأمينات الاجتماعية، عن موعد صرف المنحة المالية للمتقاعدين، فتم توقيفها عن العمل وتم تحويلها للتحقيق.

برأيي أن الذي يجب أن يساءل هو أحد اثنين، معالي وزير المالية السيد عبدالوهاب الرشيد، الذي قال إن لدينا عجزاً اكتوارياً يمنعنا من أي توزيعات، أو مدير عام التأمينات الاجتماعية السيد مشعل العثمان الذي صرح أن الهيئة قد حققت هذا العام أرباحاً أكثر من ثمانية عشر مليار دولار.

وقبل ذلك حُولت الفاضلة د. صفاء زمان، رئيس الجمعية الكويتية لأمن المعلومات إلى المحكمة، حيث تمت إذاعة أخبار تفيد (أن جميع معلومات المواطنين والمقيمين موجودة لدى شركة خارج الدولة)، وكانت قد برأتها المحكمة من جميع التهم التي تم توجيهها آنذاك.

إن محاولة إخفاء أو إنكار أو تحميل الأبرياء خطايا الحكومة لم تعد ذا نفع، وإن حرية الرأي مكفولة دستورياً لجميع المواطنين، ولم يعد يخفى على المواطن الكويتي حقيقة أي حدث في البلاد، وعلى حكومتنا الحالية أو المقبلة إصلاح أخطائها وتحمل المسؤولية عنها، وبالمقابل على مجلس الأمة أن يقوم بدوره بمحاسبة المخطئين والدفاع عمن يسعون إلى كشف الحقيقة للمواطنين.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي