No Script

«Ooredoo» راعٍ ماسيّ و«ناتميد» و«فوديكس» شركاء جدد

وزير «التجارة» يفتتح غداً أول معارض «هوريكا» بعد «كورونا»

تصغير
تكبير

يفتتح وزير التجارة والصناعة فهد الشريعان غداً الإثنين في قاعة البركة في فندق «كراون بلازا»، معرض «هوريكا الكويت 2022»، وهو الأول بعد جائحة «كورونا»، والعاشر منذ بدايته في 2012، وسط اهتمام واسع من هيئات اقتصادية وشركات ومؤسسات الفنادق والمطاعم والصناعات الغذائية التي يتخصص بها.

وذكرت شركة «ليدرز جروب للاستشارات والتطوير»، التي تنظم المعرض بالتعاون مع شركة «هوسبيتاليته سرفيسز» اللبنانية، وعدد من الخبراء العالميين في هذه الصناعة، أن عدد الشركات والجهات العارضة والراعية والداعمة التي ستشارك في هذه الدورة من المعرض، ارتفع في الأيام الأخيرة إلى نحو 55 شركة، ما يدل على اتجاهات تعافٍ قريبة لهذه القطاعات بعد فترة الركود الطويلة نسبياً بسبب الجائحة.

وأعربت مدير عام «ليدرز جروب» ورئيسة اللجنة المنظمة نبيلة العنجري، عن«ارتياح المنظمين لهذا الإقبال من الشركات وصنّاع الضيافة ما يدفعنا إلى التفاؤل بوضع قطاع الضيافة بعد الإقفال الذي طال معظم الأنشطة في البلاد، وما تركه الوباء من تغيرات كثيرة لناحية طرق الاستهلاك واتجاهات الجمهور وعاداته الترفيهية والاجتماعية».

وأكدت أن «هذا الملتقى المتخصص سيساهم في تنشيط الحياة التجارية، في ظل الاهتمام الرسمي ورعاية الشريعان للمعرض»، لافتة إلى أن البلاد بحاجة لمثل هذه التظاهرات التسويقية والتجارية المخصصة للتعامل بين الشركات (B2B) وغير الموجهة لبيع الجمهور، ما دفع إلى التحضير لأحداث وتظاهرات مشابهة قريباً.

من جهته، قال المدير التنفيذي للمعرض، محمد ناجيا، إن مسؤولي شركات الفنادق والمطاعم والرؤساء التنفيذيين لمرافق الضيافة، ينظرون بتقدير كبير لعودة «هوريكا الكويت»، لأن ذلك يعكس قرب استئناف القطاع لأدائه السابق، بفضل جهود وتضافر مختلف الشركاء فيه، ولأن منافع وعوائد ذلك ستكون مهمة للجميع، لتعويض الخسائر الضخمة التي أصابتهم خلال السنتين الماضيتين، وللمساهمة في عودة الدورة الاقتصادية والتجارية ككل إلى البلاد.

من ناحية ثانية، استمر إعلان شركات وطنية كبرى عن اهتمامها ودعمها للمعرض الذي يستمر 3 أيام، ومن أبرزها شركة «Ooredoo» للاتصالات التي أعلنت مشاركتها برعاية ماسية وتقديم وشرح خدماتها في مجال الاتصالات الموجهة للمشاريع والشركات، إذ لفتت «ليدرز جروب» إلى أنها المشاركة الأولى للشركة مع ما تمثله من ثقل ورصيد اقتصادي وطني وخدماتي مميز، وبما يؤكد أهمية قطاع الضيافة والفنادق وأهمية المعرض لناحية تعزيز الشراكات بين القطاعات ككل.

في سياق متصل، تقدم الشركة الوطنية للصناعات الطبية الاستهلاكية «ناتميد» (Natmed)، رعاية فضية للمعرض وهي متخصصة منذ 1989 في تقديم أكثر من 200 منتج من مواد النظافة والعناية الطبية والصحية والتعقيم التي أضافت إليها أخيراً خدمات الوقاية من «كوفيد-19»، وغيرها من المنتجات التي توافرها للفنادق وشركات التموين والمطاعم والمراكز الطبية ومحلات السوبر ماركت والصناعات الغذائية.

وانضمت إلى الرعاة الفضيين شركة «فوديكس» (Foodics) المتخصصة بتقديم الحلول لإدارة وتقييم وتطوير المطاعم، والتي تتولى دمج التطبيقات التقنية المناسبة في البرنامج الخاص لادارة كل مطعم من حيث التمويل والمحاسبة والتوصيل والطلب عبر الإنترنت، إلى جانب الإشراف عن بعد على الأداء وتقييمه وتطويره.

ودخلت شركة «مونين» (MONIN) ضمن قائمة رعاة مسابقات الطهو وهي متخصصة في تقديم وابتكار المنتجات والمشروبات والعصائر الشهية المركزة، وتوجه خدماتها للشركات ولتجار التجزئة.

وتشارك علامة «فالرهونا» (Valrhona ) للشوكولا العالمية برعاية هذه المسابقات للمرة الأولى، من خلال منتجاتها ووصفاتها التي تشتهر بها منذ بداياتها في العام 1922 في فرنسا، وبعدما استطاعت تطوير خدمة الزبائن والعملاء من مختلف أنحاء العالم في مجال إنتاج أفضل أنواع الشوكولا.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي