No Script

الصندوق الأفضل على مدار 3 و5 و10 سنوات

«الوطني للأسهم الكويتية» يحصد 6 جوائز من «Refinitiv Lipper Fund Awards»

شادي خضر
شادي خضر
تصغير
تكبير

- شادي خضر: التتويج يعكس نجاح التركيز على نمو رأس المال المستدام وإستراتيجيات الاستثمار السليمة

توّجت شركة الوطني للاستثمار بـ 6 جوائز من «Refinitiv Lipper Fund Awards» لعام 2022، عن صندوق الوطني للأسهم الكويتية كأفضل صندوق أسهم كويتية على مدار 3 و5 و10 سنوات في فئتي جوائز «MENA Markets Fund»، وجوائز «MENA Markets Domestic Fund».

وكرّمت جوائز «Refinitiv Lipper Fund» المرموقة ولأكثر من 30 عاماً وفي أكثر من 17 دولة حول العالم، الصناديق وشركات إدارة الصناديق التي تفوقت في إحراز معدل أداء قوي حسب المخاطر وبالمقارنة مع أقرانها.

ويتم ذلك استناداً إلى عدد من المعايير الموضوعية إلى جانب العمق الذي لا مثيل له لبيانات ومعلومات الصناديق، الأمر الذي يكرس المستوى الفريد والمكانة المميزة لهذه الجائزة، ويضمن أن تكون لها قيمة مستمرة، بحيث تشكل بيانات الصناديق المتميزة والمنهجية المتخصصة أساساً للتأهل لها وتمثل اعترافاً بالتميز في إدارة الصناديق.

وأعرب مدير إدارة الأصول الإقليمية في «الوطني للاستثمار»، شادي خضر، عن فخر الشركة بهذا التكريم الذي يمثل شهادة مهمة على القدرات الكبيرة التي يتمتع بها فريق إدارة الأصول لديها، والحائز جوائز متعددة تبرهن على امتلاكها أفضل الكفاءات المحترفة في منطقة الخليج.

وأضاف أن التتويج يعكس نجاح فلسفة الشركة الاستثمارية التي تركز على نمو رأس المال المستدام وإستراتيجيات الاستثمار السليمة، ويعد دليلاً إضافياً على الخبرة المهنية العالية للفريق وسجله الحافل الممتد لأكثر من 12 عاماً، والأداء القوي لمنتجات «الوطني للاستثمار» الاستثمارية في أسواق الكويت والخليج.

ولفت خضر إلى احتلال «الوطني للاستثمار» لموقع رائد في قطاع الاستثمار، نتيجة سعيها الدؤوب لتطوير حلول مبتكرة تلبي احتياجات عملائها وأهدافهم، وتحقق عوائد مالية مجزية على المدى الطويل، مثنياً على فريق إدارة الأصول الذي أسفرت جهوده وعمله الدؤوب، عن نتائج متميزة توجت بالفوز بجوائز«Lipper Awards» للعام الثاني على التوالي.

من جهته، قال رئيس قسم البحوث في«Refinitiv Lipper»، روبرت جينكينز، إن جوائز«Refinitiv Lipper Fund» كرّمت المديرين الذين نجحوا في مواجهة عوامل السوق الصعبة التي لم يشهدها العالم منذ عقود، بما في ذلك ارتفاع التضخم، وتراجع حجم العمالة، والقيود المستمرة على سلسلة التوريد العالمية، ما مكن المستثمرين من الحفاظ على مستوى الثقة بالاقتصاد وسط أجواء من عدم اليقين، في وقت يستمر الوباء في حجب التوقعات وتغيير التطلعات.

وأضاف أن مديري الصناديق ينظرون إلى ما هو أبعد من بيانات الأرباح، ويأخذون في الاعتبار تأثيرات الموجات الفيروسية، ما يجعل الإدارة النشطة أكثر صعوبة من أي وقت مضى، مثمناً جهود الفائزين بجائزة صندوق«Refinitiv Lipper» لعام 2022 مثل«الوطني للاستثمار»، لتقديمهم أداءً متفوقاً، وما يصاحب ذلك من طمأنينة من الاتساق في محافظ المستثمرين في وقت يشهد القطاع تغييراً غير مسبوق.

7.8 مليار دولار

تملك «الوطني للاستثمار»، ما يزيد على 7.8 مليار دولار من الأصول المدارة محلياً وإقليمياً وعالمياً حتى 31 مارس الماضي، ولديها فرق استثمارية متخصصة تعمل في الكويت وأسواق أخرى في دول الخليج.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي