pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

الشركة قدمت أدنى سعر للمناقصة

«ميد»: «المجموعة المشتركة» تعرض 23.5 مليون دينار للفوز بـ «خط أنابيب»


- تمديد استدراج عروض «توليد الطاقة الكهربائية» حتى 31 مايو الجاري

ذكرت مجلة ميد أن شركة المجموعة المشتركة للمقاولات قدمت أدنى سعر في مناقصة مشروع خط أنابيب في قطاع النفط، حيث بلغت قيمة العرض 23.5 مليون دينار، أي نحو 77 مليون دولار.

وتبلغ مدة العقد 5 سنوات ويتعلق ببناء شبكة من خطوط التدفق لصالح شركة نفط الكويت.

ويغطي نطاق المشروع تطوير شبكة خطوط التدفق والأعمال المرتبطة بها في حقلي نفط أم النقا وجنوب الرتقة.

وتم تقديم العطاءات الخاصة بالعقد المقرر تنفيذه وفقاً لنظام الهندسة والتوريد والبناء في 10 مايو، ويعتبر واحداً من سلسلة عقود مشاريع خطوط التدفق التي تم طرحها في الكويت خلال عامي 2021 و2022.

وتواصل «نفط الكويت» تقييم العطاءات التي تم تقديمها في مارس الماضي لعقد خطوط تدفق آخر مع الأعمال المرتبطة به في جنوب وشرق الكويت.

من ناحية، ثانية ذكرت «ميد» أن وزارة الكهرباء والماء مددت لمدة أسبوعين وحتى 31 مايو الجاري الأجل النهائي لتقديم مقترحات في شأن عقد لتصميم وبناء محطة تعمل بالغاز لتوليد الطاقة الكهربائية بطاقة 900 ميغاوات، وذلك ضمن المرحلة الرابعة من مشروع محطة الصبية المقرر أن تعمل على توربينات الغاز وفقاً لنظام الدورة المركبة.

وتبلغ الميزانية التقديرية للمحطة 650 مليون دولار، وفقاً لما ذكرته «ميد بروجكتس» التي تتتبع نشاط المشروعات الإقليمية.

وبحسب المجلة، توقعت الوزارة مبدئياً أن تقدم الجهات المهتمة والمتأهلة عطاءاتها بحلول 17 مايو.

وتقع المرحلة الرابعة من مشروع الصبية داخل مجمع الطاقة الذي يحمل الاسم نفسه، والذي يضم العديد من محطات توليد الطاقة الحرارية.

وينص العقد على بناء مولدات مبردة بالهيدروجين إضافة إلى توريد وتركيب توربينات الغاز والبخار، والمفاتيح الكهربائية ومحولات الغاز المعزولة والمحطة الفرعية.

وهناك مناقصة منفصلة قيد التنفيذ لتحويل مصنع يعمل بالدورة البسيطة بقدرة 250 ميجاوات في الصبية إلى مصنع يعمل بالغاز حسب نظام الدورة المركبة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي