No Script

منافسات دورة الألعاب الخليجية الثالثة تتواصل... و«أزرق السلة» يواجه الامارات لحسم صدارة الدور التمهيدي

ختام الرماية والسباحة... وانطلاق «الطائرة» اليوم

تصغير
تكبير

فيما تختتم، اليوم الجمعة، منافسات الرماية والسباحة، في دورة الألعاب الخليجية الثالثة والمقامة في الكويت برعاية صاحب السمو أمير البلاد، سيكون الجمهور على موعد مع انطلاق منافسات الكرة الطائرة للرجال.

وستكون الآمال كبيرة في حصد المزيد من الميداليات الملونة في الرماية والسباحة عطفاً على وجود عناصر مميزة وقادرة على اثبات جدارتها والتفوق على منافسيها من الأشقاء الخليجيين.

ففي الرماية، يسدل الستار على المنافسات بمسابقات البندقية 10 أمتار فرق، والمسدس سريع 25 متراً فرق، والسكيت فردي وفرق.

وتعول الكويت على رماة «السكيت» عبدالله الطرقي الرشيدي ومنصور الرشيدي وعبدالعزيز السعد في حصد الميداليات سواء في منافسات الفردي أوالفرق.

وحصد المنتخب الكويتي المُكون من الرماة طلال الرشيدي وناصر المقلد وعبدالرحمن الفيحان المركز الأول والميدالية الذهبية في مسابقة «تراب» فرق رجال، خلال المنافسات المقامة على مجمع الشيخ صباح الأحمد الأولمبي للرماية.

وحل المنتخب الإماراتي ثانيا، فيما كانت الميدالية البرونزية من نصيب المنتخب السعودي.

وفي مسابقة الفردي كانت السيطرة كويتية بفوز ناصر المقلد بالميدالية الذهبية وطلال الرشيدي بالفضية فيما ذهبت البرونزية لعبدالرحمن الفيحان.

وعبّر رئيس الاتحادين الكويتي والعربي للرماية، دعيج العتيبي عن بالغ سعادته بالانجازات التي حققها أبطال الكويت في رماية التراب، مهدياً هذا الانجاز إلى القيادة الرشيدة وإلى الشعب الكويتي.

وفي مسابقة البندقية 10 م فردي، فاز الرامي العماني سالم الناعبي بالميدالية الذهبية، وحقق الإماراتي إبراهيم خليل الفضية وحصل العماني عصام البلوشي على البرونزية.

وفي مسابقة «المسدس السريع 25 متراً»، حصد الميدالية الذهبية العماني معاذ البلوشي وآلت الفضية للبحريني عبدالماجد عبدالخالق، والبرونزية لمواطنه عبدالله رحمة.

وتختتم منافسات السباحة مساء اليوم بإقامة أربعة سباقات تنطلق في تمام الساعة الخامسة على مجمع احواض الشيخ ناصر المحمد بنادي النصر وهي 100 متر حرة و200 متر صدر و200 متر ظهر و400 متر حرة.

ويسعى سباحو الكويت الى مواصلة هيمنتهم على صدارة الترتيب وحصد المزيد من الميداليات عبر السباح وليد العبدالرزاق في سباق 100 حرة، وسعود الشمروخ في 200 متر صدر،والذي من المتوقع أن يواجه منافسة قوية من القطري عبدالعزيز العبيدلي على الميدالية الذهبية، في حين تبقى الفرصة متاحة أمام سباح منتخبنا راشد الطرموم لخطف ميدالية في السباق الختامي لـ 400 متر حرة.

وكان أبطال الكويت واصلوا تفوقهم في مسابقة السباحة بيومها الثاني حاصدين ثلاث ذهبيات وفضية من أصل أربعة سباقات.

وانتزع عباس قلي ذهبية 100 متر فراشة بزمن 56،16 ثانية، تلاه زميله في المنتخب وليد عبدالرزاق في المركز الثاني والميدالية الفضية، فيما ذهبت البرونزية للقطري محمد محمد.

وجاءت الذهبية الثانية عبر سعود الشمروخ في سباق 800 متر حرة، فيما حصل العماني عيسى العداوي على الفضية، والقطري كريم صلاح على البرونزية.

أما الميدالية الذهبية الكويتية الثالثة فحققها فريق التتابع 4 في 100 متر حرة ومثل منتخبنا: عباس قلي ووليد العبدالرزاق وعبدالعزيز الضويحي ومشاري السمحان، في حين حل المنتخب القطري ثانيا وجاء العماني ثالثا.

«أزرق الطائرة» يبدأ أمام الإمارات

وتنطلق اليوم، منافسات الكرة الطائرة ضمن الدورة، بمشاركة منتخبات الكويت والسعودية والبحرين وقطر والإمارات وعمان.

وتستمر منافسات اللعبة حتى 26 الجاري بنظام الدوري من دور واحد، وتقام المباريات على صالة اتحاد الكرة الطائرة بمجمع الشيخ سعد العبدالله للصالات المغلقة.

ويلعب في الجولة الافتتاحية، اليوم، السعودية والبحرين في الثالثة عصراً يليها في الخامسة مساء لقاء عمان وقطر على أن تختتم المباريات في السابعة مساء بمواجهة تجمع الكويت والإمارات.

وأكد مدير المنتخبات الوطنية في الاتحاد الكويتي للكرة الطائرة، محمد القطان، استعداد المنتخب لخوض المنافسات بعدما اختتم معسكره التدريبي في صربيا والذي خاض خلاله 6 مباريات تجريبية بقيادة المدرب الصربي ألكسندر سنيسيتش.

... و«أزرق السلة» لحسم الصدارة

يسعى منتخب الكويت الوطني لكرة السلة للرجال الى حسم صدارة الدور التمهيدي للمسابقة عندما يلتقي شقيقه الإماراتي في الساعة الثامنة من مساء اليوم في مجمع صالات الشيخ سعد العبدالله (صالة رقم 1). وتقام مباراة أخرى اليوم أيضاً تجمع بين قطر والسعودية في الخامسة عصراً. ويختتم الدور التمهيدي غداً السبت بإقامة مباراتين، حيث تلعب البحرين مع السعودية في الخامسة عصراً، والإمارات مع قطر في الثامنة.

وكان منتخب الكويت ضمن التأهل الى الدور نصف النهائي عقب فوزه على السعودية 80-56.

وفي مباراة أخرى، فاز المنتخب البحريني على قطر 90-77.

وتقام، اليوم، منافسات الجولة الثالثة من مسابقة كرة قدم الصالات للرجال، حيث يلتقي منتخبا البحرين وعمان في الساعة السابعة مساء، والإمارات مع السعودية في التاسعة والنصف على مجمع صالات الشيخ سعد العبدالله (صالة رقم 2). وكان منتخب الكويت حقق فوزاً ثميناً على حساب نظيره السعودي 3-2 ضمن الجولة الثانية، وسجل أهداف «الأزرق» صالح الفاضل وعبدالرحمن الوادي وأحمد الفارسي.

كما تغلبت عمان على الإمارات 2-1.

ورفع «أزرق الصالات» رصيده الى 6 نقاط في صدارة الترتيب، متقدماً على السعودية وعمان اللذان يمتلكان 3 نقاط، في حين يحتل منتخبا البحرين والإمارات المركزين الرابع والخامس من دون رصيد.

وفي الجولة الثانية من منافسات كرة الصالات للسيدات، خسر منتخب الكويت من السعودية 1-2، فيما تفوقت البحرين على الإمارات 4-1.

وفي الدوحة، يلتقي منتخب الكويت لكرة اليد، اليوم، مع مضيفه القطري في ثاني مبارياته الودية استعداداً لخوض منافسات الدورة الخليجية والتي تنطلق يوم 25 الجاري.

وعاد الى البلاد، أمس، منتخب الكويت للجودو قادماً من أوزبكستان، حيث أقام معسكراً تدريبياً استعداداً لخوض منافسات الدورة.

وقال المدير الفني في الاتحاد،، فهد المطيري ان المنتخب يتطلع إلى إحراز مراكز متقدمة في البطولة والمنافسة على اللقب.

فليطح يشيد بالرماة

أكد مدير عام الهيئة العامة للرياضة، حمود فليطح، بأن النادي الكويتي للرماية عوّد الجمهور بأن يكون أبطاله على الموعد في أي بطولة يخوضها، وهاهم يحصدون الذهب في دورة الألعاب الخليجية التي تقام على أرض الكويت، وتشهد منافسة حقيقة وقوية بين أبناء الخليج.

وقال:«رماة الكويت أبطال العالم وفي صدارة التصنيف العالمي في اللعبة وجاء ذلك بفضل جهود القائمين على اللعبة، وهذا ما يشعرنا بالاطمئنان بأن النادي يسير في الطريق الصحيح ونأمل من باقي الاتحادات الرياضية أن تحذو حذوه».

المسلم يدعو لإقامة الدورة بانتظام

شدّد رئيس الاتحاد الدولي للسباحة، حسين المسلم، على ضرورة اقامة دورة الألعاب الخليجية بشكل مستمر ومنتظم لما لها من مردود ايجابي على الرياضة والرياضيين في المنطقة، وقال: «يجب أن تقام دورة الألعاب الخليجية بشكل دوري أو حتى سنوياً، وذلك لما تلعبه من دور مهم في تطوير المستوى الفني لدول الخليج العربي الستة، وهو ما نلاحظه بصورة ملموسة حالياً سواء في لعبة السباحة أو الألعاب الأخرى الفردية كألعاب القوى والرماية».

وأضاف: «لاشك في أن البطولة مثّلت نقلة نوعية من حيث التنظيم ونظم المعلومات واحتساب واعلان النتائج، اضافة الى ربط الجميع في نظام مشترك موحد عن طريق موقع الدورة».

وأكمل: «من إيجابيات الدورة أيضاً مشاركة العنصر النسائي لأول مرة، كما ان اقامتها في البلاد يعتبر تحدياً كبيراً لإرادة الشباب الخليجي، خصوصا أنها تأتي في ظل وباء كورونا وهذا مؤشر ايجابي يدل على تعافي العالم والرياضة من الوباء».

ولفت المسلم الى أنه يسجل للكويت الاصرار على تنظيم العرس الخليجي وهو الدورة الأولى المجمّعة بعد أولمبياد طوكيو وهذا انجاز بحد ذاته، خاصة وانها تشمل تنظيم أكثر من 15 لعبة ومشاركة ما يقارب من 1800 رياضي، ويعتبر بروفة حقيقية لاستضافة وتنظيم اي بطولات أخرى مستقبلًا.

وأثنى المسلم على الدعم الكبير الذي قدمه مجلس الوزراء لإنجاح الدورة، مشيداً بالتعاون بين المؤسسات الحكومية المختلفة وعلى رأسها هيئة الرياضة واللجنة الأولمبية.

قطر بطلة «القوى»... و«سيدات الكويت» في المركز الثاني

توّجت قطر بطلة لمسابقة ألعاب القوى للرجال، وحلت البحرين ثانية والسعودية ثالثة فيما جاءت الكويت في المركز الرابع وعمان خامسة والإمارات سادسة.

وفي قوى السيدات، تصدرت البحرين الترتيب وحلّت الكويت ثانية وعمان ثالثة والإمارات رابعة وقطر خامسة والسعودية سادسة.

وتوّج القطري عبدالرحمن حسن بذهبية 1500 متر ومواطنه مصعب علي بالفضية والكويتي خالد الحربي بالبرونزية.

وفي الإطاحة بالمطرقة، توج القطري أحمد الصيفي بالذهبية وجاء الكويتي علي الزنكوي ثانياً، والبحريني محمود الجوهري ثالثاً.

وفي العشاري، توج السعودي أحمد ياسين بالذهبية ومواطنه سعيد مبروك بالفضية والكويتي ماجد زيد بالبرونزية.

وفي الوثب العالي، كرر البطل الأولمبي القطري معتز برشم مافعله في أولمبياد طوكيو بتقاسمه الذهبية مع مواطنه علي حمدي في حين تقاسم أيضاً الكويتي خالد عبداللطيف والسعودي أحمد التاروتي البرونزية.

وفي فئة السيدات، أسفرت النتائج عن تتويج الكويتية مضاوي الشمري بذهبية 200 متر جري، والبحرينية زينب محمد بالفضية، ومواطنتها إيمان عيسى بالبرونزية.

ونالت الكويتية نادية الحقان ذهبية الوثب العالي، وزميلتها دلال مرزوق الفضية، والسعودية رغد ابوعريش البرونزية.

وفي السباعي، توجت الكويتية سلسبيل السيار بالذهبية والقطرية ليال تمام الفضية ومواطنتها سجى عيسى البرونزية.

وفي سباق 4 في 400 متر جري، تتابع حصل منتخب الكويت على البرونزية، فيما حصدت البحرين الذهبية والإمارات الفضية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي