pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

جائزة «Top CEO» تقديراً لجهوده بعودة الشركة للربحية في وقت قياسي خلال 2021

«الجزيرة» تحلّق برئيسها التنفيذي...الأفضل بالخدمات اللوجستية والصناعية


- روهيت راماشاندران: منحنا قيمة مضافة لملايين الركاب ومساهمي الشركة عبر التزامنا بقيم المؤسس مروان بودي
- تسلمت الجائزة نيابة عن فريق الشركة الذي عمل بجد لتسريع تعافيها في أعقاب الجائحة
- جوائز «Top CEO» تكرّم أفضل الرؤساء التنفيذيين بالمنطقة وتعتمد على أداء الشركة وحجمها وحوكمتها

حصد الرئيس التنفيذي لشركة طيران الجزيرة، روهيت راماشاندران، جائزة أفضل رئيس تنفيذي في فئة الخدمات اللوجستية والصناعية، في مؤتمر وجوائز «Top CEO» الذي يقام في دبي كل عام لتكريم أفضل الرؤساء التنفيذيين في المنطقة، وذلك تقديراً لجهوده في إدارة الشركة لتعود إلى الربحية في وقت قياسي خلال السنة المالية 2021.

وكانت «طيران الجزيرة» قد عادت إلى الربحية خلال العام الماضي رغم استمرار القيود التي فرضتها جائحة كوفيد-19 على السفر، وذلك بعد أن كانت الشركة قد حافظت على وضعها النقدي خلال أصعب فترات الجائحة في عامي 2020 و2021 لتتحوّل إلى الربحية في وقت قياسي خلال الربع الثالث 2021.

وتعتمد جوائز «Top CEO» التي تأسست في عام 2012 على الأداء المالي للشركات المدرجة في أسواق المال الخليجية، وحجمها ونهج الحوكمة الذي تعتمده، وذلك لتكريم الرؤساء الذين نجحوا في خلق القيمة عبر شركاتهم وساهموا في تعزيز اقتصاد المنطقة مع الحفاظ على الشفافية والحوكمة الرشيدة للشركة.

وفي معرض حديثه عن أهمية الجائزة، قال راماشاندران: «أتسلم هذه الجائزة نيابة عن فريق (طيران الجزيرة) الذي عمل بجد لتحقيق النتائج الرائعة وتسريع عملية تعافي الشركة من تداعيات الجائحة. فلم يكن لنموذج أعمال الشركة المرن الفضل في تمكين ملايين الركاب من السفر على متن رحلات موثوقة ومنخفضة التكلفة فحسب، بل مكّن الشركة أيضاً من إضافة القيمة للمساهمين على مر السنوات».

وأضاف «نجحنا في تحقيق ذلك من خلال الالتزام بالقيم التي وضعها المؤسس رئيس مجلس الإدارة، مروان بودي، منذ التأسيس قبل 17 عاماً، وكذلك بفضل إشراف وتوجيه مجلس الإدارة الذي يضع الحوكمة وبناء القيمة للمساهمين على قمة الأولويات».

الجدير بالذكر أن «طيران الجزيرة» تشغّل رحلات تجارية ورحلات شحن جوي من مبنى ركاب الجزيرة «T5» في مطار الكويت الدولي، حيث تخدم الشركة أكثر من 50 وجهة ذات الطلب العالي للسياحة والأعمال في الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا وأوروبا.

100 شركة

تشمل قائمة جوائز «Top CEO» 100 شركة مدرجة في أسواق المال الخليجية السبعة وتنقسم إلى 10 قطاعات، حيث يعتمد تقييم الشركات على أسسٍ طورتها منظومة «Top CEO» بالتعاون مع كلية إنسياد لإدارة الأعمال، وتبعاً للإرشادات التي وضعها معهد حوكمة لتقييم حوكمة الشركات.

وقامت شركة «KPMG» التي تُعد من بين أكبر 4 شركات محاسبة وخدمات مهنية في العالم، بتدقيق عملية تقييم الجوائز لهذا العام.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي