No Script

لايبزيغ وفرايبورغ يبحثان عن لقب أول في كأس ألمانيا

ريال مدريد... في «بروفة أخيرة»

كاس ألمانيا بين لايبزيغ وفرايبورغ
كاس ألمانيا بين لايبزيغ وفرايبورغ
تصغير
تكبير

يأمل ريال مدريد، المتوّج بلقب الدوري الإسباني للمرة الـ35 في تاريخه، أن يستعد لمواجهة ليفربول الإنكليزي في نهائي دوري أبطال أوروبا بأفضل طريقة، وذلك من خلال الفوز على ضيفه ريال بيتيس، اليوم، في المرحلة 38 الأخيرة.

وحسم «ريال» اللقب في المرحلة 34، بعد فوزه الكاسح على إسبانيول برباعية نظيفة، ما جعل مبارياته المتبقية هامشية ومن دون حافز، فخسر أمام جاره «أتلتيكو» بهدف وتعادل في المرحلة الماضية مع قادش 1-1، فيما فاز على ليفانتي بسداسية.

والآن وفي ظهوره الختامي بين جماهيره قبل السفر الى باريس لمواجهة ليفربول في 28 الجاري، يأمل فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، أن يستعد بأفضل طريقة للاستحقاق القاري من خلال الفوز على ضيفه القوّي ريال بيتيس الخامس (64 نقطة) وبطل كأس إسبانيا، الذي فقد الأمل في التأهل الى المسابقة القارية، حتى بحال فوزه وخسارة جاره إشبيلية الرابع (67) أمام ضيفه أتلتيك بلباو، الأحد، بسبب أفضلية المواجهتين المباشرتين لصالح فريق المدرب خولن لوبيتيغي.

وفي ظل تصدره لترتيب هدافي الدوري برصيد 27 هدفاً وبفارق 9 أهداف عن مهاجم سلتا فيغو، ياغو أسباس، من المرجّح أن يخلد المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة الى الراحة، على غرار عدد من نجوم الفريق تجنباً لأي إصابة قد تحرمهم من خوض الاستحقاق القاري.

وفي مباراة ثانية، اليوم، يلتقي رايو فايكانو مع ليفانتي الهابط الى الدرجة الثانية، فيما يلعب، غداً، فالنسيا مع سلتا فيغو.

إيطاليافي المرحلة 38 الأخيرة من الدوري الإيطالي، يلتقي، اليوم، تورينو مع روما السادس (60)، فيما يلعب، غداً، جنوى الهابط مع بولونيا، أتالانتا مع إمبولي، لاتسيو الخامس (63) مع فيرونا وفيورنتينا مع يوفنتوس.

فرنسا يحتاج موناكو صاحب المركز الثاني، الى الفوز على ضيفه لنس، غداً، في المرحلة 38 الأخيرة من الدوري الفرنسي، لضمان البطاقة المباشرة الى دوري الأبطال، فيما تنتظر مرسيليا صاحب المركز الثالث المؤهل الى الدور التمهيدي للمسابقة، مباراة قوية امام ضيفه ستراسبورغ الخامس (63)، والذي لا يزال ينافس على بطاقة قارية.

وكان فريق الإمارة حقّق في المرحلة الماضية فوزه التاسع توالياً ليرفع رصيده الى 68 نقطة بفارق الاهداف أمام مرسيليا.

ويحتدم الصراع على تفادي الهبوط، حيث يلتقي بوردو الأخير (28) مع مضيفه بريست، وسانت إتيان وصيف القاع (31) مع مضيفه نانت، فيما يخوض متز صاحب المركز 18 (31) المؤهل الى ملحق الصعود والهبوط، مواجهة قوية مع باريس سان جرمان بطل الدوري.

ألمانيا يبحث لايبزيغ وفرايبورغ عن تتويج أول بلقب كأس ألمانيا، عندما يتواجهان في المباراة النهائية، غداً، على الملعب الأولمبي في برلين.

وفيما بلغ فرايبورغ النهائي للمرة الأولى في تاريخه، بفوزه على هامبورغ (درجة ثانية) 3-1 في نصف النهائي، يخوض لايبزيغ هذا الاستحقاق للمرّة الثالثة في تاريخه، من دون أن يظفر باللقب، حيث كان في العام 2019 أمام بايرن ميونيخ، كما سقط في نهائي العام الماضي أمام بوروسيا دورتموند.

وفي هذا الصدد، قال قائد لايبزيغ، الحارس المجري بيتر غولاتشي إن فريقه يريد أن يحالفه الحظ ويتوّج باللقب.

وأضاف: «حان الوقت الآن لنثبت للاخرين ولأنفسنا أن بإمكاننا الفوز بالألقاب».

ولا يحظى لايبزيغ بشعبية كبيرة في البلاد، ولكن غولاتشي لا يشعر بالقلق من أن الألمان سيدعمون فرايبورغ، الذي لم يتوّج بأي لقب.

وقال:«هذا الأمر ليس بجديد، يمكننا تجاهل هذا. كلاعبي كرة قدم فإن كل ما نريده ببساطة هو الاحترام، وأعتقد أننا نستحق الكثير منه بسبب النجاحات التي حققناها في السنوات الماضية».

في المقابل، شدّد مهاجم فرايبورغ، نيلز بيترسن، على أن الفوز باللقب سيكون بمثابة هدية لمدربهم كريستيان ستريش.

ويُعدّ ستريش من بين أكثر المدربين شهرة في البلاد بارائه الصريحة بعيداً عن كرة القدم منذ توليه مسؤولية تدريب الفريق قبل 11 عاماً.

وقال بيترسن: «مقتنع أن عدداً من الناس في ألمانيا يتمنى فوز فرايبورغ، وأنا أتمنى فقط أن أشاهد كريستيان ستريش يفوز بشيء ما. ستكون هذه هي هديتنا له».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي