No Script

«ستايت» يتقدم في نهائي «الغربية»

ستيفن كوري محاولاً التسجيل في سلة دالاس منافريكس
ستيفن كوري محاولاً التسجيل في سلة دالاس منافريكس
تصغير
تكبير

أحبط غولدن ستايت ووريرز، ضيفه السلوفيني لوكا دونتشيتش نجم دالاس مافريكس، ونجح حامل اللقب 6 مرات في تحقيق الفوز 112-87، في أولى مباريات الدور النهائي للمنطقة الغربية في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

وبعد 3 أيام من قيادته «دالاس» إلى تدمير أفضل فريق في الموسم المنتظم فينيكس صنز، أخفق النجم السلوفيني الشاب في زعزعة دفاعات غولدن ستايت التواق لاستعادة أمجاد العقد الماضي، واكتفى بتسجيل 6 من 18 محاولة.

وأنهى دونتشيتش المباراة كأفضل مسجل لدى الخاسر مع 20 نقطة و7 متابعات، فيما توزع الرصيد التسجيلي لدى غولدن ستايت على ستيفن كوري (21 نقطة و12 متابعة)، الكندي أندرو ويغينز (19 نقطة) والبديل جوردان بول (19).

وبدأ غولدن ستايت المباراة بطيئاً، لكنه صنع فارقاً كبيراً بعد تقدمه على الاستراحة 54-45. وفيما بدا دونتشيتش يعاني من إصابة في كتفه، تفوّق غولدن ستايت على ضيفه 34-24 في الربع الثالث ليتقدم 19 نقطة قبل الربع الأخير، الذي استهله بثماني نقاط دون مقابل لخصمه الذي تخلّف 27 نقطة (96-60)، فوضع المباراة بعيدا عن متناوله منطقيا.

وأتاح هذا الأمر الفرصة لمدرب «ووريرز»، ستيف كير بسحب أساسييه قبل 5 دقائق من نهاية الوقت الأصلي، ليريحهم في بداية سلسلة قد تمتد إلى 7 مباريات وتحدّد الفريق الذي سيواجه الفائز بين بوسطن سلتيكس وميامي هيت في نهائي الدوري.

وفيما أخفق نجم غولدن ستايت، العائد هذا الموسم من سلسلة إصابات رهيبة، كلاي تومسون بتسجيل أي نقطة في الشوط الأول، أضاف 15 نقطة في الثاني.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي