No Script

الكويت تحافظ على مركزها الثاني في حصيلة ميداليات الألعاب الخليجية

جانب من مباراة الكويت والسعودية لكرة السلة
جانب من مباراة الكويت والسعودية لكرة السلة
تصغير
تكبير

واصل منتخب البحرين تصدره جدول ترتيب الميداليات في دورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة بإجمالي 38 ميدالية هي 17 ذهبية و14 فضية و7 برونزيات في ختام اليوم الثالث لمنافسات الدورة التي انطلقت الاثنين الماضي.

وحافظت الكويت على المركز الثاني برصيد 41 ميدالية هي 13 ذهبية و13 فضية و15 برونزية بعد أداء مميز للاعبين في مسابقتي السباحة وألعاب القوى تلتها قطر في المركز الثالث برصيد 28 ميدالية هي 10 ذهبيات ومثلها فضيات و8 برونزيات.

وجاءت السعودية في المركز الرابع بعد أن جمع لاعبوها 29 ميدالية هي 7 ذهبيات و8 فضيات و14 برونزية، فيما احتلت عمان المركز الخامس بواقع 19 ميدالية هي 7 ذهبيات و4 فضيات و8 برونزيات، فيما جاءت الإمارات سادسا برصيد 13 ميدالية هي 3 ذهبيات و5 فضيات ومثلها برونزيات.

«أزرق السلة»

وفاز منتخب الكويت لكرة السلة على نظيره السعودي بنتيجة (80/56) في الجولة الثالثة من الدور التمهيدي للعبة ضمن منافسات دورة الألعاب الخليجية.

وفي مباراة ثانية أقيمت في نفس الصالة فاز منتخب البحرين على نظيره القطري بنتيجة (90/77) بعد مباراة قوية وحماسية من الجانبين امتدت لوقتين إضافيين بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل ليحسمها البحرينيون في الوقت الإضافي الثاني بعد أداء قوي.

«منتخب القوى»

وأضاف منتخب الكويت لألعاب القوى للرجال 4 ميداليات، في اليوم الأخير لمنافسات هذه اللعبة ضمن دورة الرياضية الخليجية، رافعاً إجمالي رصيده إلى 12 ميدالية متنوعة.

وتوزع رصيد المنتخب الكويتي على ميداليتين ذهبيتين و4 فضيات و6 برونزيات ليحتل بها المركز الرابع، فيما توج منتخب قطر بالمركز الأول بهذه المسابقة بعد أن جمع لاعبوه 13 ميدالية بواقع 8 ذهبيات و4 فضيات وبرونزية واحدة.

وجاء المنتخب البحريني ثانيا بحصيلة 12 ميدالية تنوعت بين 6 ذهبيات و3 فضيات ومثلها برونزيات بينما نال المنتخب السعودي المرتبة الثالثة بـ 21 ميدالية بواقع 5 ذهبيات و7 فضيات و9 برونزيات لتختتم هذه المنافسات التي تعتبر الأكثر توزيعا للميداليات في الدورة.

وجاءت حصيلة أزرق ألعاب القوى اليوم عبر اللاعب علي الزنكوي الذي أحرز الميدالية الفضية في منافسات (إطاحة المطرقة) فيما أتت ال 3 ميداليات البرونزية عبر اللاعبين خالد الحربي في مسابقة (1500 متر عدوا) وماجد زيد في منافسات (العشاري) وخالد عبداللطيف في مسابقة (القفز بالزانة).

«سيدات قدم الصالة»

واختتمت منتخبات السيدات في ألعاب القوى منافساتها في دورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة، حصد فيها منتخب الكويت 3 ميداليات ذهبية وواحدة فضية وبرونزيتين.

وبذلك يصبح إجمالي الميداليات الكويتية التي حققتها سيدات الكويت في منافسات ألعاب القوى التي استمرت ثلاثة أيام 16 ميدالية بواقع 4 ذهبيات و6 فضيات و6 برونزية خلف منتخب البحرين الذي احتل المركز الأول بمجموع 23 ميدالية هي 11 ذهبية و8 فضيات و3 برونزية فيما حل ثالثا منتخب عمان ب 5 ميداليات هي 3 ذهبيات وفضية وبرونزية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي