No Script

الكويت تلتقي البحرين في كرة قدم الصالات للسيدات ضمن دورة الألعاب الخليجية الثالثة

الزنكوي «الذهبي» يضع العين على «التضامن»

تصغير
تكبير

أعرب عيسى الزنكوي عن بالغ سعادته بالميدالية الذهبية التي حققها في رمي الرمح ضمن دورة الالعاب الخليجية الثالثة التي تستضيفها الكويت حتى 31 الجاري.

وسجل الزنكوي 60.20 متر، متقدماً على القطري معاذ محمد (58.87) والسعودي اسامة العقيلي (51.97)، وأضاف: «سعيد أيضاً بالرقم الشخصي القوي، لاسيما وانه جاء في فترة عانيت فيها من اصابات متعددة أثرت كثيراً على نتائجي في الموسم الماضي».

وأوضح: «السباق كان قوياً خصوصاً مع منافسي القطري.

الفوز سيكون دافعاً لي لتحقيق المزيد من الانجازات في مشاركاتي المقبلة وأهمها بطولة التضامن الإسلامي في تركيا في أغسطس».

وحصد علي الصباغة فضية القفز بالزانة خلف السعودي حسين الحزام، في وقت ذهبت فيه البرونزية لمواطنه سعيد مبارك.

ونال إبراهيم الظفيري برونزية 800 متر خلف القطريين حسن عبدالرحمن الأول، وبلال مصعب الثاني.

وفي 3000 متر، حصل البحريني جون كوتج على الذهبية ومواطنه إيفانز كماتوت على الفضية والسعودي وسام الفارسي على البرونزية.

وفي الوثب الثلاثي، توج السعودي حسن الدواش، متفوقاً على العمانيين سليم الرواحي وسليم علي.

وفي 400 متر حواجز، نال القطري عثمان أشرف الذهبية، والسعودي محمد المواوي الفضية، ومواطنه معاذ السعد البرونزية.

واسفر سباق 4 في 100 متر تتابع عن تتويج السعودية أمام عُمان والبحرين.

ولدى السيدات، حصدت الكويت ذهبية وفضيتين وبرونزيتين.

فقد توج فريق التتابع في 4 في 100 متر المكون من شيخة القطان ومضاوي الشمري وسلسبيل السيار ونادية الحقان بالذهبية، بعد التفوق على البحرين الثانية والإمارات الثالثة.

وحصلت مريم حسن على فضية الوثب الثلاثي الذي نالت ذهبيته الاماراتية لطيفة الكعبي، فيما حصلت مواطنتها سمر المنصوري على البرونزية.

وحققت أمل الرومي فضية 800 متر، خلف البحرينية تيسكت ميكونان وخلف الاماراتية رقية المرزوق.

وحصدت دانة الزنكي برونزية 3000 متر الذي توجت به البحرينية وينفريد يافي، فيما جاءت مواطنتها روث جيبت ثانية.

وحصلت عائشة الخضر على برونزية رمي القرص التي انتزعت ذهبيتها الاماراتية فاطمة الحوسني، وفضيتها البحرينية نورة جاسم.

وفي 400 متر، توجت البحرينية امينة جمال بالذهبية، ومواطنتها صالحة الهدان بالفضية، والقطرية سجا سعدون بالبرونزية.

وأعربت رئيسة اللجنة النسائية مديرة منتخب سيدات الكويت في ألعاب القوى، حنان الحردان، عن سعادتها البالغة لارتفاع رصيد الميداليات الى 10، مشيدة بجهود اللاعبات وتحقيقهن نتائج جيدة في دورة الالعاب الخليجية التي تعد تجهيزاً لبطولة الشابات العربية في تونس.

ثلاث ذهبيات

وفي السباحة، حصدت الكويت 3 ذهبيات وفضية وبرونزية في 5 سباقات في اليوم الأول من المنافسات على مجمع أحواض الشيخ ناصر المحمد (نادي النصر).

في 200 متر فراشة، حقق عباس قلي الذهبية بـ2.06.15 دقيقة، متفوقاً على الاماراتي سالم غالب، والقطري تميم الحمايدة.

واكد قلي ان تحقيق الذهبية يعتبر البداية لحصد المزيد، معرباً عن ثقته الكبيرة بزملائه لتحقيق ذلك.

وفي 1500 متر حرة، انتزع سعود الشمروخ الذهبية بـ16.43.20 دقيقة، أمام القطري صلاح كريم والسعودي احمد الهاشم.

وجاءت الميدالية الذهبية الثالثة للكويت عبر الرباعي فيصل التناك وراشد الطرموم وعباس قلي ووليد عبدالرزاق في سباق التتابع 4 في 100 متر متنوع، بـ3.48.66 دقيقة، أمام قطر والسعودية.

وفي 200 متر حرة، توج الاماراتي يوسف المطروشي بالذهبية بـ1.52.95 دقيقة، أمام سعود الشمروخ صاحب الفضية، والعماني عيسى العداوي الثالث.

ومنح القطري عبدالعزيز العبيدلي بلاده الذهبية الاولى في السباحة، بتتويجه بـ400 متر متنوعة (4.34.31 دقيقة) أمام مواطنه عمر ابو ليلى والكويتي عبدالعزيز الضويحي صاحب البرونزية.

وأكد العبيدلي أن تتويجه لم يأتِ من فراغ، بل نتيجة جهود وتحضيرات ممتدة منذ فترة طويلة تم تكثيفها في السنة الأخيرة.

وفي الرماية، تتواصل المنافسات على مجمع ميادين الشيخ صباح الأحمد الأولمبي، ابتداءً من الـ12:00 ظهراً، فتقام نهائيات «المسدس 10 امتار فرق»، على أن تجرى نهائيات «البندقية 50 متراً 3 أوضاع فرق» في الـ1:30 بعد الظهر.

«المربع الذهبي»

اقترب منتخب كرة السلة من نصف النهائي بعد فوزه الثاني على البحرين 64-57 ضمن الجولة الثانية في مجمع صالات الشيخ سعد العبدالله، كذلك فعلت الامارات بتغلبها على السعودية 67-63.

ورفع الفريقان رصيدهما الى 4 نقاط في المركزين الاول والثاني، أمام البحرين (نقطتان)، فيما تأتي قطر والسعودية في المركزين الرابع والخامس الأخير بنقطة.

وقال عضو الاتحاد رئيس لجنة التدريب والمنتخبات، ثامر الشنفا، ان الفوز في مباراتين يؤكد رغبة اللاعبين في حصد احدى الميداليات، مبيّناً أن مستوى الفرق لم يظهر حتى اللحظة بشكل واضح وستتضح الصورة أكثر في نصف النهائي.

من جهتها، أكدت عضو مجلس إدارة الاتحاد الإماراتي عضو اللجنة النسائية في الاتحاد العربي، ميثاء بن ضاوي، أن الدورة تحظى باهتمام من رؤساء اللجان الخليجية، خصوصاً بعد دمج الرياضة النسائية.

وتقام، اليوم، مباراتان في ختام الدور التمهيدي من منافسات كرة قدم الصالات للسيدات، حيث تلتقي الكويت مع البحرين في الـ7:30 مساء، والامارات مع السعودية في الـ5:00 عصراً، في مجمع الشيخ سعد العبدالله.

روح الدين: تجمُّع الأشقاء... هو النجاح الأهم
أكد وزير الاعلام والثقافة، الدكتور حمد روح الدين، أن المشاركة الكبيرة للدول في دورة الألعاب الخليجية الثالثة واجتماعها على ارض «الصداقة والسلام» في منافسات رياضية هو النجاح الأهم للكويت.

وقال إن حضور الأشقاء بأفضل لاعبيهم ولاعباتهم أسهم في ظهور منافسات الحدث بصورة قوية، مشيداً بالتنظيم الرائع في الملاعب والصالات والمضامير، «حيث أصرت اللجنة المنظمة على اقامتها رغم التأجيلات التي واجهتها بسبب انتشار فيروس كورونا ومتحوراته في الفترة السابقة»، منوهاً بالحضور الجماهيري الغفير.

ولفت إلى حرص الحكومة على دعم الشباب الرياضي الكويتي والخليجي والذي تجسد في التجمع الرياضي الخليج

«شباب اليد» يلتقي قطر
يلتقي منتخب كرة اليد نظيره القطري، مساء اليوم، في المباراة الودية الأولى التي يخوضها ضمن معسكره في الدوحة، استعداداً لدورة الألعاب الخليجية الثالثة. ومن المقرر أن تقام مباراة ثانية بين الجانبين، غداً، قبل عودة المنتخب إلى الكويت، الأحد. وكان اتحاد اللعبة اتخذ قراراً بالمشاركة في الدورة بمنتخب الشباب مدعماً بعدد من عناصر المنتخب الأول تفعيلاً لخطة إعداد مدروسة وضعت من قبل الجهازين الإداري والفني تهدف إلى بناء فريق جديد شاب قادر على تلبية الطموحات في المنافسات الخارجية وإعداد منتخب الشباب بالذات للبطولة الآسيوية المقررة في البحرين، في 16 يوليو المقبل.

وانطلقت رحلة تجهيز الفريق، في الأسبوع الماضي، بمعسكر داخلي وتدريب على فترتين صباحية ومسائية وشهدت حضور اللاعبين كافة، مع التركيز على الجوانب البدنية والفنية تمهيداً للمعسكر الخارجي الذي يختتمه، في 22 مايو الجاري، على أن يعود بعدها إلى البلاد للمشاركة في الدورة.

وأكد رئيس الوفد أمين السر المساعد مدير عام الأجهزة الإدارية والفنية في الاتحاد، عبدالله الذياب، أن المعسكر يسير حسب الخطة المرسومة مع خلو القائمة من الإصابات المؤثرة، وقال: «نتطلع للاستفادة من المباريات الودية قبل دخول منافسات دورة الألعاب الخليجية».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي