No Script

الجامعة الأسترالية اختتمت «يوم الصحة»

لقطة من ختام الحفل
لقطة من ختام الحفل
تصغير
تكبير

اختتمت الجامعة الأسترالية بالكويت فعالية يوم الصحة، كجزء من استراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية المتبعة، حرصاً منها على تعزيز خيارات نمط الحياة الصحية لطلبتها وموظفيها وعوائلهم والمجتمع ككل.

وسلطت الفعالية الضوء على مواضيع تخص اتباع «نمط الحياة الصحي» من خلال تنظيم نشاطات وندوات تهتم بالموضوع.

وتعد هذه الفعالية الهادفة ـ من تنظيم قسم الصحة والسلامة في الجامعة ـ موعداً سنوياً لتوعية الجميع بأهمية الصحة النفسية والبدنية للفرد، ولهذه السنة شملت الفعالية عروضاً مسرحية ومسابقات للمواهب وألعاباً ترفيهية وتوعوية، إلى جانب العديد من الأجنحة والأنشطة المتنوعة المقامة من قِبل طلاب كلية إدارة الأعمال بالجامعة، وذلك لإعطائهم خبرة عملية في تنظيم الفعاليات، كما استضافت الفعالية ضيوفاً لإلقاء محاضرات عن مواضيع ذات صلة بالصحة من أجل تنمية معلومات الحضور وإعدادهم لتطبيق العادات الصحية في حياتهم اليومية.

وفي هذا السياق،علقت مديرة قسم الصحة والسلامة في الجامعة مريم المراغي، على الفعالية مشيرةً إلى أن التأثير الصحي للجائحة على المجتمع في العامين السابقين قد استدعى من أسرة الجامعة أن تقوم بدورها بتسليط الضوء على كيفية المضي قدماً والنمو من الجائحة لمستقبلٍ صحيٍ أفضل.

وأضافت «أطلقت منظمة الصحة العالمية تعريفاً للصحة بأنها حالة من السلامة الجسدية والنفسية والاجتماعية الكاملة وليست فقط غياب المرض أو العجز، ونحن كجامعة نحمل هذا التعريف كمعيار لتعزيز وتنمية الثقافة الصحية لمجتمعنا، وبالتالي نجحت الفعالية باجتذاب الحضور الكثيف».

وفي الختام،تبرعت الجامعة بالعائدات من مبيعات التذاكر إلى جمعية «كان» لمكافحة السرطان، وبلغ إجمالي المبيعات 1350 ديناراً.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي