No Script

الجامعات الأردنية تعرض خدماتها التعليمية في معرض التعليم الجامعي

تصغير
تكبير

تحت رعاية وحضور سفير المملكة الأردنية الهاشمية في الكويت صقر أبوشتّال، افتتح معرض التعليم الجامعي الأردني الثالث أعماله، أمس، بفندق كوستا ديل سول في نسخته الثالثة، بمشاركة نخبة من الجامعات الأردنية المعتمدة من قبل الجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة التابع لوزارة التعليم العالي الكويتية.

وأكد السفير أبو شتّال «أن هذا المعرض، بمثابة دعوة لأشقائنا في الكويت وللجالية الأردنية وبقية الجنسيات المقيمة بالكويت للاستفادة من مستوى التعليم الجامعي الذي تتميز به الجامعات الأردنية، كما أنه يهدف لتطوير العلاقة الأخوية التي تربط بين المملكة والكويت قيادة وشعباً»، لافتا إلى أن الطالب الكويتي في الأردن يحوز على رعاية ومتابعة حثيثة من قبل الجامعات الأردنية بالتنسيق مع سفارة دولة الكويت في عمّان.

وأشار إلى أن الدراسة الجامعية بمثابة فرصة للاحتكاك بالمجتمع الذي يدرس فيه الطالب، حيث يفيده باكتساب خبرة حياتية وعملية تدعمه في حياته المستقبلية، موضحاً أن التقارب الكبير في العادات والتقاليد بين البلدين الشقيقين يجعل الأردن وجهة تعليمية آمنة للكثير من الطلبة الكويتيين والعرب.

بدورها، أكدت مديرة دائرة البرنامج الدولي والتسويق بالجامعة الأردنية آلاء صالح أن هذه هي المشاركة الثانية للجامعة في معرض الجامعات الأردنية، موضحة أن تواجد الجامعة بالمعرض يهدف للقاء الطلبة الراغبين في التسجيل والإجابة عن استفساراتهم، وعرض الخدمات المتاحة لهم.

من جهته، أكد رئيس قسم القبول الدولي بالجامعة الأردنية زين الحصان أن إجمالي عدد الطلبة الكويتيين المسجلين بالجامعة الأردنية ومازالوا على مقاعد الدراسة 1136 طالباً، منهم 894 طالباً بالتخصصات العلمية والبقية تخصصات إنسانية.

من جانبه، ذكر مسؤول العلاقات العامة والإعلام في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا علاء الخرابشة أن مشاركة الجامعة تهدف للتعريف ببرامجها الدراسية لدرجتي البكالوريوس والدراسات العليا الحاصلة على الاعتماد الوطني الأردني والاعتمادات الدولية ABET، AACSB، والمعتمدة لدى وزارة التعليم العالي الكويتية.

أما مدير المعارض في شركة كارل بردجرز-الشركة المنظمة إياد قدومي، لفت إلى أن المعرض مستمر لمدة يومين على فترتين صباحية ومسائية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي