pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

آخر الأسبوع

أبا ثامر: عجزٌ في الميزانية، نصف الشعب مديون، نصف الشعب بلا سكن، لا أدوية في وزارة الصحة، دمّروا التعليم، لا وظائف للخريجين، وجارٍ تخصيص أملاك الدولة.

وختم تصريحه الأول بأن كل هذه الأمور تعتبر تحقيراً للدستور والشعب.

التصريح الثاني للنائب شعيب المويزري أن بإمكان الحكومة إقرار 3 آلاف للمتقاعدين من دون الحاجة إلى قانون.

أخي أبا ثامر العزيز، تعلم أن أغلب الشعب الكويتي تعلّم الدرس، وإن كنت تحلم أن يرد عليك، فهذا حلم إبليس في الجنة، ومن تلدغه الحية مرة يخاف من الحبل.

الشعب الكويتي حالياً متبع سياسة «الصبر» و«حسبي الله ونعم الوكيل»، فهو على يقين بأن الحكومة ومجلس الأمة قد تعاونا عليه، وكلٌ على طريقته، وبالدستور والقانون.

الشعب لا يملك سُلطة كي تقول له كل هذا الكلام.

اختاركم للأسف وأنت تشاهد ماذا فعل أصحابك وزملاؤكم في المجلس، وكيف أن الحكومة اتبعت سياسة الاستخفاف بسُلطات الشعب.

سمعت أبا ثامر تصريح زميلك سعدون العتيبي منذ أسبوع يقول «اللي ما هو عاجبه يقعد في بيته ودستورياً بالإمكان تكليف صباح الخالد» الذي حصل على أغلبية في عدم التعاون.

فسر هذا للشعب.

أبا ثامر، تعلم جيداً أن الشعب يرغب في تغيير وجوهكم، سواء في مجلس الأمة أو الوزراء.

فقد شبع الشعب من تصريحاتكم وعدم مصداقيتكم وسوء استغلال مواد الدستور والقوانين وتمتعكم بالرقص على جراحه.

الشعب يقول «حسبي الله على كل من كذبَ وسرقَ واستغلّ مصالح الشعب الكويتي».

هذا شعار الشعب الكويتي الحالي إلى أن يخرج الله من أصلابهم من يعدل الأمور.

باعوها

مكتب بيع عقارات كويتي يعلن في إحدى وسائل التواصل الاجتماعي عن بيع أرض فضاء تصلح لشاليه في منطقة الصبية مساحتها (3400 متر مربع) على البحر مطلة على جزيرة بوبيان.

كل هذا جميل وعادي ومن صميم عمله، لكن كتب عبارة بسيطة في الإعلان: - الأرض أملاك الدولة - رسمي أملاك الدولة يتم بيعها قبل الاستغلال بعد التخصيص.

كيف تم تخصيصها ولماذا يبيعها قبل استغلالها؟ كلها أسئلة تؤكد أن هناك بيعاً لأملاك الدولة (أراضٍ فضاء) أو (تخصيص مجاني لفئة من الشعب) رضي عنهم المتنفذ والمسؤول.

في السابق البيع أو التنازل يتم بعد استغلال الأرض ومن دون إعلان صريح، وإنما التنازل عن المشروع الآن على عينك يا مواطن «شنو بتسوي؟!».

البلد للأسف دخل مرحلة جديدة من الاستيلاء على المال العام. البلد ينباع والشعب المسكين يحاتي تدريس عياله وصحتهم والغبار العراقي و3 آلاف المتقاعدين ياخذونهم أو يلعبون عليهم. أفلام والشعب لاهٍ فيها والبلد ينباع.

الهادي نويرة

رئيس وزارة تونس خلال الفترة من 1970 - 1980 الهادي نويرة يطلق عليه أبو الدينار التونسي، أعاد بناء الاقتصاد التونسي في عهده وشهدت تونس نهضة اقتصادية وتعليمية وصحية وعمرانية كبيرة، صاحب رؤية استطاع إعادة هيكلة الاقتصاد التونسي وحمى البلاد من الانهيار.

سمو الشيخ صباح الخالد - رئيس الوزراء الكويتي - شكّل أربع وزارات خلال الفترة من 2020 إلى 2021. استطاع إدخال «برنامج سهل» لدولة الكويت وهو نظيف الثوب هادي.

وعلى خير نلتقي،،،

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي