No Script

أعلنت ضبط سفينة لتهريب الوقود

إيران: اشتباك مع زوارق مجهولة في البحر الأحمر

صورة نشرتها مواقع إيرانية لسفينة تهريب وقود
صورة نشرتها مواقع إيرانية لسفينة تهريب وقود
تصغير
تكبير

أعلنت قوات البحرية الإيرانية، أمس، ضبط سفينة لتهريب الوقود وتوقيف أفراد طاقمها.

وقال مجتبى كهرماني رئيس السلطة القضائية في إقليم هرمزجان الواقع في الجنوب تم «ضبط سفينة أجنبية تنقل 550 ألف ليتر من الوقود المهرب في مياه الخليج».

ونقل عنه التلفزيون الإيراني قوله إن «أفراد الطاقم السبعة تم توقيفهم» من دون كشف جنسياتهم.

إلى ذلك، أعلنت البحرية الإيرانية عن وصول فريق مرافقة تابع لبحرية الجيش إلى منطقة في البحر الأحمر، صباح أمس، بعد تلقيه نداء استغاثة من سفينة إيرانية، واشتباكه مع زوارق مجهولة.

وقال قائد بحرية الجيش، الأدميرال شهرام إيراني: «وصل فريق مرافقة تابع لبحرية الجيش إلى منطقة في البحر الأحمر صباح اليوم (أمس)، بعد تلقيه نداء استغاثة من سفينة إيرانية تعرضت لهجوم زوارق مجهولة في البحر الأحمر، واشتبكت قواتنا مع الزوارق المهاجمة».

وأضاف «مع وصول فريق البحرية وتبادل إطلاق النار مع الزوارق المهاجمة غادر المهاجمون المنطقة»، حيث «يعد هذا ثاني اشتباك للبحرية هذا الأسبوع مع قراصنة في المياه الدولية».

من جهة أخرى، قُتل أربعة أشخاص بينهم المهاجم وأصيب سبعة، أمس، في عملية احتجاز رهائن في مقر مؤسسة تابعة للدولة في غرب إيران.

وقال قائد الشرطة المحلية في مدينة إيلام الجنرال دلاور القاصي مهر إن «رجلاً يبلغ 37 عاماً من مؤسسة المستضعفين في مدينة إيلام، دخل قاعة مسلّحاً برشاش كلاشنيكوف وقنبلتين».

ولفت إلى أن المهاجم «اتّخذ أفراداً من المؤسسة رهائن وراح يطلق النار وفجّر قنبلة ما أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص بينهم امرأتان وجرح سبعة».

وأشارت وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء «إرنا» إلى وجود «دوافع شخصية» لدى المهاجم الذي انتحر في الموقع.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي