pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

البنك رعى ذهبياً معرض «AUM» الوظيفي

العبلاني: «الوطني» يتمتع بأعلى معدلات الاحتفاظ بالموظفين

رعى بنك الكويت الوطني ذهبياً، المعرض الوظيفي 2022، والذي نظمته جامعة الشرق الأوسط الأميركية (AUM) في مايو الجاري، بهدف تشجيع الطلبة على الانخراط في سوق العمل المهني والتواصل مباشرةً مع أصحاب العمل، في إطار الدعم المتواصل الذي يقدمه لحديثي التخرج في أولى خطوات حياتهم المهنية،

وتأتي مشاركة «الوطني» في المعرض إيماناً منه بأهمية دعم فئة الشباب من الطلبة وحديثي التخرج، وتوفير فرص العمل المناسبة لهم في قطاع مهم مثل القطاع المصرفي والمالي، وسط حرصه على المشاركة في الفعاليات التي تدعم الكفاءات الوطنية الواعدة في الكويت.

وقال مدير عام الموارد البشرية لمجموعة «الوطني» عماد العبلاني، إن البنك يواصل تكريس موقعه الريادي في صدارة مؤسسات القطاع الخاص، التي دأبت على استقطاب الطاقات البشرية الوطنية، وتدريبها وصقل مهاراتها وتأهيلها للعمل المصرفي.

وأوضح أن «الوطني» يتمتع بأعلى معدلات الاحتفاظ بالموظفين، ويعد أكثر مؤسسات القطاع الخاص جذباً للمواهب والكفاءات الكويتية، وأكبر مؤسسات القطاع الخاص الكويتي توظيفاً للعمالة الوطنية.

وأكد العبلاني أن إستراتيجية الموارد البشرية للمجموعة، ترتكز على جذب أفضل المواهب ودعم أهداف رؤية كويت جديدة 2035، والسعي لزيادة توظيف المواطنين الكويتيين في القطاع المصرفي، ودعم الاقتصاد الوطني من خلال استقطاب المواهب المحلية.

وأشار إلى أن الخريجين يشكلون رافداً مهماً بالنسبة للبنك لاستقطاب المواهب، التي تساهم في أجندة التغيير والتحول الكبير الذي يشهده، بما لديهم من طاقات وإمكانات تحتاج إلى توجيهها، لافتاً إلى أن «الوطني» يوفر بيئة فريدة في مجال التدريب والتطوير لصقل مهارات وبناء مسيرة مهنية احترافية لموظفيه.

من جهتها، قالت مديرة إدارة التعيينات في مجموعة الموارد البشرية في البنك غدير الكوهجي، إن المعارض الوظيفية تعد من الفعاليات المميزة التي تتيح الفرصة لنشر ثقافة «الوطني» الوظيفية بين الطلبة وحديثي التخرج، وحثهم على العمل في القطاع الخاص.

وأضافت أن جناح «الوطني» في المعرض شهد إقبالاً كبيراً من المشاركين، مع قيام موظفي الموارد البشرية للمجموعة، بالرد على جميع الاستفسارات المطروحة من قِبل الطلاب، الذين قاموا بتعبئة نموذج التوظيف الخاص بالوظائف الشاغرة والمتاحة.

وذكرت أن «الوطني» يعمل دائماً على توفير برامج تدريب للخريجين والطلبة من الكوادر الوطنية الشابة، لمدهم بالخبرات والمعلومات المهنية والتدريبات العملية، وإعدادهم بشكل محترف للدخول في معترك سوق العمل، إذ يعتبر من أكبر جهات القطاع الخاص في الكويت دعماً لفئة الشباب.

ويأتي ذلك في وقت تلتقي جهود البنك في استقطاب الكفاءات الوطنية، بخططه التطويرية والتدريبية الساعية إلى الاستثمار بالكوادر الوطنية، وإعداد جيل مصرفي واعد.

ويحرص البنك على تقديم سلسلة من الدورات التدريبية والبرامج الأكاديمية المحترفة، باعتباره من رواد المؤسسات المصرفية في الكويت، التي تبنت تنظيم برامج تدريب للشباب.

تكريم «الوطني»

وقدم رئيس مجلس أمناء «AUM» الدكتور فهد العثمان خلال المعرض، درعاً تكريمية إلى العبلاني، تقديراً لدور «الوطني» في دعم ورعاية الخريجين الجدد.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي