No Script

جاسكيه يفسد عودة ميدفيديف إلى الملاعب في بطولة جنيف للتنس

دانييل ميدفيديف وريشار جاسكيه
دانييل ميدفيديف وريشار جاسكيه
تصغير
تكبير

تعرض دانييل ميدفيديف، المصنف الثاني عالميا، للخسارة 6-2 و7-6 أمام الفرنسي ريشار جاسكيه في بطولة جنيف المفتوحة للتنس أمس الثلاثاء بعد عودته للمشاركة في بطولات لاعبي التنس المحترفين بعد أن أمضى ستة أسابيع يتعافى عقب خضوعه لجراحة فتق.

وكان الروسي ميدفيديف بطل أميركا المفتوحة، قد غاب عن الملاعب بعد خضوعه لجراحة في أعقاب دور الثمانية لبطولة ميامي المفتوحة.

وبدا اللاعب البالغ من العمر 26 عاما بعيدا عن مستواه في أول مباراة له بعد العودة، وكان جاسكيه في حالة تألق حيث واصل الضغط للتغلب على منافسه الروسي في المجموعة الأولى قبل أن يتقدم 3-1 في المجموعة الثانية.

ووصل ميدفيديف إلى إيقاعه بضربة أمامية قوية ثم بإرسال قوي، وفاز بالأشواط الثلاثة التالية بعد أن بدأ في إظهار لمحات من مستواه الذي كان يقدمه قبل خضوعه للجراحة وبدأ يضغط من أجل خوض مجموعة فاصلة، لكن جاسكيه انتصر 7-5 في شوط كسر الإرسال.

وبهذه النتيجة، حقق جاسكيه (35 عاما) فوزه الأول منذ 2005 على لاعب من بين أول اثنين في التصنيف العالمي وضمن مكانا في دور الثمانية، حيث سيلتقي مع الإيطالي ماركو تشيكيناتو أو البولندي كميل مايشاك.

وسيدخل ميدفيديف، الذي بلغ دور الثمانية في بطولة فرنسا المفتوحة للمرة الأولى في مسيرته العام الماضي، بطولة هذا العام والتي ستنطلق يوم الأحد المقبل دون استعداد كاف بسبب قلة المباريات التي خاضها في الفترة الأخيرة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي