No Script

الأهلي يواجه البنك الأهلي في الدوري المصري اليوم

«كاف» يجدد التأكيد على إقامة نهائي «الأبطال» في الدار البيضاء

تصغير
تكبير

القاهرة - أ ف ب - جدّد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، أمس، التأكيد على إقامة المباراتين النهائيتين لمسابقتي دوري الأبطال وكأس الاتحاد، في موعديهما، في المغرب ونيجيريا تواليا.

وحدد في بيان موعد انطلاق المباراة النهائية لكأس الاتحاد بين أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي والمقررة الجمعة 20 مايو على ملعب «غودسويل أكبابيو الدولي» في أويو (نيجيريا).

وتابع: «سيقام نهائي دوري الأبطال على ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء (الساعة 10:00 بتوقيت الكويت) مساء الاثنين 30 مايو».

وأشار إلى أن المباراة النهائية ستُنقل مباشرة في عدد من المناطق في أفريقيا والشرق الأوسط وآسيا وأوروبا.

وتأهل الأهلي المصري حامل اللقب في العامين الأخيرين والرقم القياسي في المسابقة (10) والوداد البيضاوي المغربي إلى المباراة النهائية.

وهي المرة الثانية التي يؤكد فيها الاتحاد الأفريقي إقامة نهائي دوري الأبطال في المغرب، بعد الأولى، الخميس الماضي، عندما ردّ على مطالبة الأهلي بضرورة نقله إلى ملعب محايد، ورفض طلب الاتحاد المصري للعبة باستضافته.

وأثارت إقامة النهائي في المغرب للعام الثاني تواليا بعد الأولى، الصيف الماضي، عندما توج الأهلي على حساب كايزر تشيفس الجنوب أفريقي بثلاثية نظيفة، احتجاجاً كبيراً من النادي القاهري على أساس أن طرفه الوداد البيضاوي سيلعب على أرضه وأمام جماهيره.

لكن الاتحاد الأفريقي أوضح في بيان: «كان المغرب والسنغال هما البلدان الوحيدان اللذان استوفيا المعايير بعدما طلب الاتحاد القاري من الاتحادات الأعضاء، البالغ عددها 54، تقديم ترشيحاتها لاستضافة النهائي. ولم تقدم مصر ترشيحها».

وأضاف: «جنوب أفريقيا ونيجيريا قدمتا وثائق أعربتا من خلالها عن اهتمامهما باستضافة النهائي، لكنهما لم تستوفيا معايير البلد المضيف في ترشيحيهما»، مبرزا أن «مصر قدمت ترشيحا لاستضافة نهائي كأس الاتحاد الأفريقي، لكنها لم تفِ بمعايير البلد المضيف، ومنحت بعد ذلك استضافة نهائي دوري الأبطال الى المغرب، بعدما سحبت السنغال ترشيحها».

وكان الأهلي قرر، الثلاثاء، اللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضية (كاس) بعد قرار «كاف»، الاثنين، منح المغرب حق استضافة النهائي.

وعقد الأهلي اجتماعاً، الاثنين، أصدر عقبه بياناً أكد فيه استمراره في شكواه المقدمة لمحكمة التحكيم الرياضية، مشددا على اعتزازه بعلاقته مع الأندية المغربية كافة، ومعتبراً أن أزمته مع «كاف» فقط.

وأوضح أنه سيخوض النهائي في أي ملعب داخل القارة انطلاقاً من قيمة النادي الأهلي وتاريخه.

على صعيد آخر، يلتقي الأهلي مع البنك الأهلي، اليوم، في ختام المرحلة 19 من بطولة الدوري المصري.

ويملك الأهلي 33 نقطة من 14 مباراة، مقابل 24 من 17 للبنك الأهلي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي