pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

إستراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية تتماشى مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة

النعيمي: «Ooredoo» تختار شراكاتها بعناية وتدعم الفعاليات التي تخدم مجتمعات أسواقها


- نبحث عن مؤسسات تُظهر الالتزام والشغف بالابتكار والاستثمار التكنولوجي
- نركّز على دعم الصحة والرياضة والمساواة بين الجنسين والتنمية الاقتصادية

قال الرئيس التنفيذي لشؤون الشركات في مجموعة «Ooredoo» للاتصالات، حمد النعيمي، إن الرعايات التي تقدمها «Ooredoo» على جميع المستويات مدروسة بعناية، لضمان تحقيق أهدافها الإستراتيجية والقيم والأخلاقيات التي تمثلها.

وأضاف أن الجهات التي توافر لها الرعاية، سواء كانت فرقاً أو أفراداً أو مؤسسات، تتحلى بالمسؤولية نفسها التي تحرص عليها «Ooredoo» تجاه المجتمع، وتقدم أمثلة يحتذى بها بين أفراده وتطبق أعلى المعايير، لافتاً إلى حرص المجموعة على دعم الفعاليات التي تخدم المجتمعات التي تتواجد فيها.

كلام النعيمي جاء على هامش استقبال نجوم نادي باريس سان جيرمان، الذي توافر «Ooredoo» الرعاية له منذ فترة طويلة، مبيناً أنه بالنسبة لكيفية اختيار شخصية مثل اللاعب ليونيل ميسي ليكون سفيراً لعلامتها التجارية، فإن المجموعة تطبق النهج نفسه وتسأل «هل يطبق هذا المرشح المحتمل قيمنا وأخلاقياتنا على أرض الواقع؟ وهل سيكون مثالاً يحتذى به لا سيما للأطفال والشباب؟ وهل لديه التزامنا نفسه تجاه المجتمع؟ وهل يتحلى بالمسؤولية ليكون مواطناً صالحاً كما نحرص على أن نكون شركة مفيدة للمجتمع؟ مؤكداً أنه من الأهمية لـ «Ooredoo» أن تختار سفراء من كل شرائح المجتمعات التي تتواجد فيها لضمان تمثيل المجتمع ككل، ولكي يكونوا انعكاساً لجميع أفراد المجتمع على تنوعهم.

وتابع النعيمي أنه تم وضع إستراتيجية المسؤولية الاجتماعية لدى«Ooredoo»، لتتماشى مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، مؤكداً أنه يجب أن تكون جميع الرعايات ضمنها متماشية أيضاً مع ذلك.

وأفاد بأن «Ooredoo» تعمل على اختيار الرعايات لتغطي جميع تلك الأهداف، الأمر الذي يعد أولوية قصوى بالنسبة لها، مع التركيز بشكل خاص على دعم الصحة واللياقة للجميع والمساواة بين الجنسين والعدالة في الفرص والتنمية المستدامة.

وشدد على حرص المجموعة دائماً على عقد الشراكات مع كبرى الشركات والمؤسسات العالمية ممن تشاركها القيم والأخلاقيات نفسها، وتطوير وأنها تعمل على تعزيز تلك الشراكات في ما بعد لضمان تحقيق أهدافها الإستراتيجية على المدى البعيد، مشيراً إلى أنها تعتمد المعايير نفسها عند اختيار المؤسسات والشركات التي تدخل معها في شراكات إستراتيجية مثل «Plug and Play» و«Dell» و«Microsoft» وغيرها.

وذكر النعيمي أن «Ooredoo» تبحث دائماً عن شركات ومؤسسات تظهر الالتزام والشغف نفسهما تجاه الابتكار والاستثمار في التكنولوجيا الحديثة مثلها، بما يسهم في دعم مسيرتها نحو تحقيق التحول الرقمي.

ويأتي ذلك في وقت تم تعيين النعيمي رئيساً تنفيذياً لشؤون الشركات في «Ooredoo» في أبريل 2020، إذ يقدم النعيمي الدعم اللازم لمكاتب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمجموعة، ونائب الرئيس التنفيذي للمجموعة، وينسق الاتصال بين مجلس الإدارة والإدارة العليا في المجموعة.

ويعد النعيمي مسؤولاً أيضاً عن إدارة علاقات كبار المساهمين والمستثمرين في مجموعة «Ooredoo»، والمؤسسات الوطنية والدولية، والوكالات الحكومية والمنظمات الدولية.

وتقلد النعيمي قبل توليه منصبه الحالي منصب رئيس لشؤون الشركات ومستشار أول في «Ooredoo الكويت»، وهو يتمتع بخبرة واسعة تمتد لأكثر من 25 عاماً في مجالات الخدمات المالية، والاتصالات والإعلام.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي