pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

«KIB» يعيّن محمد الشريف مديراً عاماً للتحول الرقمي والابتكار

محمد الشريف
محمد الشريف

عيّن بنك «KIB» محمد الشريف في منصب مدير عام إدارة التحول الرقمي والابتكار، ليتولى من خلاله مسؤولية تعزيز الخدمات والمنتجات المصرفية الرقمية التي يقدمها البنك، مع متابعة وتطوير إستراتيجيات الرقمنة، بما يشمل التسويق الرقمي، بالتعاون المشترك مع إدارات البنك المختلفة.

وسيقوم الشريف بتوظيف نظم المعلومات الإدارية وإجراء التحاليل البيانية بشكل فعال، بما يؤدي إلى تحسين جودة المشاريع الرقمية لـ«KIB» بشكل عام ويساهم في إنجاحها وتميزها.

وأوضح البنك في بيان له، أن اختيار الشريف لقيادة هذه الإدارة، جاء نظراً لما يتمتع به من خبرة تنفيذية تمتد لأكثر من 20 عاماً، في مجال الخدمات المصرفية والمالية، والتي طوّر من خلالها قدرات عملية متنوعة ومهارات متميزة، ساهمت في إنشاء سجل حافل من الإنجازات المتعلقة بتطوير معدل الأداء، وتعزيز الثقافة التنافسية داخل المؤسسات التي عمل بها خصوصاً في المجالات الرقمية.

ورحب البنك بانضمام الشريف رسمياً إلى فريق الإدارة العليا، مانحاً إياه الثقة الكاملة كمساهم فعّال في تنفيذ خططه الإستراتيجية وتحقيق أهدافه ومساعيه الرقمية، وليقدم قيمة مضافة في دوره كقائد لفريق عمل إدارة التحول الرقمي والابتكار.

وشغل الشريف قبل انضمامه إلى «KIB»، العديد من المناصب القيادية المختلفة في مجموعة من أشهر البنوك الكويتية، مستهلاً مسيرته المهنية في القطاع عبر الانضمام إلى إدارة تسويق مجموعة الخدمات المصرفية الشخصية في بنك الكويت الوطني بقسم نظم المعلومات الإدارية والتسويق عام 2001، عاملاً باجتهاد في تلك الإدارة حتى أصبح مديراً أول عام 2007، ومديراً تنفيذياً في 2009.

وتقلّد الشريف بعد ذلك مناصب إدارية عدة مرتبطة بالمشاريع والتخطيط في بنك بوبيان على مدار 3 أعوام متواصلة، لينتقل منه إلى بنك وربة في 2015، شاغلاً منصب رئيس المجموعة الرقمية، حيث قام بتحقيق إنجازات عديدة في دوره الإستراتيجي والرقمي بالبنك، وأبرزها قيادة التسويق الرقمي، وتطوير علوم البيانات ووضع الرؤى الإستراتيجية للإنجازات الرقمية.

وتشمل المؤهلات التي يتمتع بها الشريف درجة ماجستير في إدارة نظم المعلومات من جامعة أتلانتا بولاية ألاباما في الولايات المتحدة الأميركية عام 2001، وبكالوريوس هندسة كهربائية وإلكترونية من جامعة الشرق الأوسط التقنية في تركيا عام 1999.

ونجح الشريف في اجتياز دورات تدريبية قيادية، ومنها برنامج القيادة التنفيذية لـ6 أشهر مع «ماكنزي آند كومباني» في ديسمبر 2013، وبرنامج القيادة التنفيذية بجامعة «شيكاغو بوث» من «وربة» في 2017، وهو حاصل أيضاً على شهادة مدير إدارة مشاريع محترف معتمد من معهد إدارة المشاريع في الكويت عام 2008.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي