No Script

على مستوى المندوبين

الكويت تحتضن الاجتماع 108 لمجلس وزراء «أوابك» غدا

علي بن سبت
علي بن سبت
تصغير
تكبير

أعلن الأمين العام لمنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك) علي سبت بن سبت أن الكويت ستحتضن الاجتماع الثامن بعد المئة لمجلس وزراء المنظمة على مستوى المندوبين الذي سيعقد حضوريا غدا الأربعاء، بمشاركة أعضاء المكتب التنفيذي للمنظمة ممثلين لوزراء الطاقة والنفط في الدول الاعضاء.

وسيترأس هذا الاجتماع ممثل الجمهورية العربية السورية في المكتب التنفيذي للمنظمة المهندس خالد مطر العليج، التي لها رئاسة الدورة لعام 2022.

وقال بن سبت إن الاجتماع سيناقش مجموعة من المواضيع ذات الصلة بنشاط المنظمة ومن أهمها المصادقة على الحسابات الختامية للمنظمة لعام 2021، وعمليات التحضير والاعداد لمؤتمر الطاقة العربي الـ12 المزمع عقده في دولة قطر خلال الربع الأخير من عام 2023، والفعاليات والندوات والدورات التدريبية التي نظمتها الأمانة العامة أو شاركت فيها أو التي ستنظمها خلال عام 2022.

وأضاف سيتم استعراض التقارير المعدة خلال النصف الأول من العام من ضمنها التقارير ربع السنوية حول الأوضاع البترولية العالمية وحول تطورات الغاز الطبيعي المسال والهيدروجين، وغيرها من التقارير.

وأفاد الأمين العام، بأن الاجتماع 108 لمجلس وزراء أوابك (على مستوى المندوبين)، سيسبقه الاجتماع 162 للمكتب التنفيذي في نفس اليوم بمشاركة أعضاء المكتب التنفيذي للمنظمة، وبرئاسة المهندس خالد مطر العليج، ممثل الجمهورية العربية السورية في المكتب التنفيذي للمنظمة، الذي تترأس بلاده الدورة الحالية.

وأشار إلى أن اجتماع المكتب التنفيذي مخصص للتحضير لاجتماع مجلس وزراء المنظمة (على مستوى المندوبين)، وسيتناول التقدم في تنفيذ خطة تفعيل وتطوير نشاط المنظمة، ومتابعة قرار مجلس الوزراء في شأن تكليف المكتب التنفيذي للمنظمة وبالتنسيق مع المملكة العربية السعودية في تفعيل مبادرة الشرق الأوسط الأخضر وتبني تطبيق مفهوم الاقتصادي الدائري للكربون، وتحديد مجال جائزة أوابك للبحث العلمي لعام 2022.

وأثنى بن سبت على الدعم المتواصل الذي تتلقاه أوابك من الدول الأعضاء في سبيل تنفيذ خطة تفعيل وتطوير عمل المنظمة وتحقيق الأهداف التي أنشئت من أجلها، ولما فيه خير ومصلحة الدول الأعضاء.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي